رئيس الحكومة الفلسطينية: نواجه عدوانًا شاملًا على كافة الجبهات وخاصة قطاع غزة

رئيس الحكومة الفلسطينية
رئيس الحكومة الفلسطينية

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد مصطفى، اليوم السبت، أن "كل إجراءات الاحتلال الإسرائيلي لن تردع الحكومة عن التمسك بثوابتها الوطنية والسعي لتوفير حياة كريمة للشعب الفلسطيني". 

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع مجلس أمناء "مؤسسة ياسر عرفات"، ممثلاً عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال مصطفى: "تتعرض فلسطين لعدوان وحشي شامل يشنه الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وعلى كافة الجبهات، خاصة على أهلنا في قطاع غزة"، مؤكدًا أن "الأولوية هي استمرار الجهود التي يقودها الرئيس لوقف العدوان وتحقيق الوحدة الوطنية"، بحسب ما نقلته وكالة "وفا" الفلسطينية.

رئيس الحكومة الفلسطينية: الاحتلال ينفذ تمدد استيطاني غير مسبوق

وأشار مصطفى إلى أن "الاحتلال يستهدف مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية من خلال الاقتحامات اليومية وآخرها اليوم في طولكرم، إلى جانب التمدد الاستيطاني غير المسبوق؛ ومؤخرًا، تصويت الكنيست بالقراءة الأولى على تصنيف الأونروا منظمة إرهابية، في محاولة لشطب قضية اللاجئين".

وأضاف: "تتسارع إجراءات الاحتلال في تهويد القدس وتقطيع أوصال الوطن واستهداف الأسرى، إضافة إلى قرصنة أموالنا".

محمد مصطفى: الإجراءات الاحتلالية لن تثنينا عن التمسك بثوابتنا الوطنيةذ

وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني على أن "كل هذه الإجراءات الاحتلالية لن تثنينا عن التمسك بثوابتنا الوطنية والعمل على توفير سبل الحياة الكريمة لأبناء شعبنا ودعم صمودهم"، مؤكدًا أن "الحكومة ستواصل جهودها لمعالجة الأزمات المتراكمة وإعادة إطلاق الاقتصاد الوطني على أسس جديدة تعتمد على الذات بشكل أساسي".

تجدر الإشارة إلى أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة منذ السابع من أكتوبر 2023، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى"؛ حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، مما أدى إلى مقتل نحو 1200 إسرائيلي، معظمهم من المستوطنين، وأسر حوالي 250 آخرين.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة حتى الآن عن سقوط أكثر من 39 ألف قتيل وإصابة أكثر من 90 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف شخص مفقودين تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

تم نسخ الرابط