الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 01:47 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

كريم قاسم لـ”الموجز”: سعيد بنجاح ”ولاد رزق2”.. وأنتظر ”سواح” بفارغ الصبر

كريم قاسم
كريم قاسم
يتابع الفنان كريم قاسم بشغف كبير ردود الأفعال حول دوره فى الجزء الثانى من فيلم "ولاد رزق" والذى يُعرض حالياً بدور العرض السينمائي فى موسم عيد الأضحى.
وقال "قاسم" لـ"الموجز" إنه سعيد جدًا بردود الأفعال الإيجابية حول العمل حتى الآن، رغم وجود أعمال قوية أخرى تشعل قوة المنافسة، مشيرًا إلى أن عرض عدد من الأفلام المتميزة فى موسم عيد الأضحى يصبّ في النهاية لصالح تطور صناعة السينما المصرية.
وأكد أنه لم يكن يتوقع كل هذا النجاح ولكنه راهن على نجاح العمل من البداية، وذلك لتوافر كل أركان النجاح سواء من ناحية النص وتطور الشخصيات، مثل شخصية رمضان رزق التي يجسدها، إلى جانب وجود عدد كبير من النجوم من بينهم أحمد عز وأحمد الفيشاوي وعمرو يوسف وأحمد داوود الذين أضافوا ثقلاً للعمل، ليخرج أكثر جرأة وإثارة مقارنة بالجزء الأول.
من مقومات نجاح الفيلم أيضاً كما قال قاسم، أحداث العمل المشوقة للغاية والتي اعتمدت على الكثير من مشاهد "الأكشن" موضحًا أنه سعيد جدًا بالعمل للمرة الثانية مع المخرج طارق العريان والذى قدم عملاً يستطيع من خلاله منافسة الأعمال الأجنبية من حيث الإضاءة والتصوير والزوايا وغيرها.

وأضاف أن كواليس العمل كانت صعبة جدًا، حيث بذل مع باقي فريق الفيلم مجهوداً كبيراً، لوجود العديد من مشاهد "الأكشن"، ومطاردات سيارات، مشيرًا إلى أنه استخدم "دوبلير" فى بعض المشاهد لصعوبتها وخطورتها، ومنها مشهد انقلاب السيارة، إضافة لتعرضه لجرح أثناء تحطيم الزجاج فى مشهد سرقة محل المجوهرات.
وعلى جانب آخر، قال قاسم إنه ينتظر عرض فيلمه "سواح" فى مصر عقب افتتاح عرضه في فرنسا وبلجيكا بعد تحقيقه لنجاح كبير في عروضه الأولى في لكسمبورغ، مشيرًا إلى أن مشاركته فى العمل لم تأت صدفة بل جاءت بعد مشاركته في تجربة أداء «كاستنغ» في القاهرة مع مخرج الفيلم ادولف العسال، وأوضح أن فنانين معروفين من جيله شاركوا في التجربة للحصول على الدور.
وأكد أن كواليس العمل كانت ممتعة جدًا ولم تكن مرهقة تمامًا، وتكونت بينه وبين فريق العمل صداقة وكيميا فنية خاصة مع مخرج العمل، والذى قدم ما فى وسعه للخروج بالعمل على أكمل وجه حتى تم الانتهاء من تصويره فى الوقت المحدد، مشيرًا إلى أن تجربة فيلم "سواح" لا تعتبر الوحيدة في الأعمال الأجنبية، حيث سبق وشارك في مسلسل بريطاني بعنوان «the state» وفيلم أمريكي بعنوان «The first line».
"سواح" من تأليف وإخراج أدولف العسال، ومن بطولة محمود الليثى، سارة عبد الرحمن، إريك كابنجو، مراد الزكندي.
ولفت قاسم إلى مشاركته فى مسلسل "مملكة إبليس" والذى يعتبره تجربة مختلفة لم يقدمها من قبل، فالدور نفسه جديد بالنسبة له، حيث يجسد شخصية "حماصة" شقيق (أزهار)، وهي واحدة من ثلاث سيدات كبيرات في الحارة، وهى شخصية عاشقة للفنانة الراحلة سعاد حسني وتشاهد أعمالها طوال الوقت، مشيرًا أنه استمتع بكواليس العمل والتى تميزت بروح التعاون بين كل أبطال العمل.
وأوضح أنه يستعد خلال الفترة القادمة للمشاركة في الجزء الثانٍي من فيلم "أوقات فراغ"، والذى حقق الجزء الأول منه نجاحًا كبيرًا مشيرًا إلى أن العمل مازال في مرحلة الكتابة، حيث سيستكمل تطور شخصيات الجزء الأول بعد مرور 10 سنوات، كيف أصبحوا وماذا حدث لهم.
nawy