الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 8 يوليو 2024 05:51 مـ 2 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أول تعليق من ”تعليم البرلمان” بشأن الأسباب الحقيقية للهجوم علي وزير التربية والتعليم الجديد بعد ساعات من أداء اليمين الدستورية

جيهان البيومي
جيهان البيومي

وزير التربية والتعليم الجديد .. قالت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب إن ما تشهده صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من الهجوم علي الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد بعد ساعات من أدائه للمين الدستورية إنها محاولة لزعزعة استقرار الدولة مشيرة إلي أن الوزير الجديد تم اختياره من قبل القيادة السياسية وفقا لمعايير معينة معربة عن رفضها الهجوم علي أي وزير دون منحه الفرصة للعمل.

برلمانية : يجب منح وزير التربية والتعليم الجديد 6 أشهر قبل محاسبته

وأضافت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب في تصريح خاص لـ "الموجز" أنه يجب منح وزير التربية والتعليم الجديد 6 أشهر قبل محاسبته علي أدائه في وزارة التربية والتعليم كما يحدث في الدول الأروربية مثل فرنسا حيث يتم مساءلة الوزير بعد 6 أشهر من بداية توليه المنصب.

وتابعة النائبة جيهان البيومي أننا في مجلس النواب منتظرين لمتابعة وزير التربية والتعليم الجديد مشيرة إلي أن كون الوزير قادم من التعليم الخاص لا يمثل عائق أو سبب وجيه للهجوم عليه مشيرة إلي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم السابق كان من وزارة التربية والتعليم وعمل كمعلم ومع ذلك تم الهجوم عليه ولفتت إلي أن الجميع يتطلع إلي قيام وزير التربية والتعليم بحل مشكلات التعليم وأن الجميع يطالب كافة وزراء الحكومة الجديدة بعودة الرقابة الصارمة وضمان حصول المواطن علي جودة الخدمات التي تقدم له وبأسعار معقولة.

اقرأ أيضًا ..

الثانوية العامة 2024.. مراجعة ليلة الامتحان في مادة اللغة العربية

الثانوية العامة 2024.. اعرف الوقت المناسب لكل سؤال من امتحان اللغة العربية

nawy