الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 9 يوليو 2024 03:02 صـ 3 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

أميرة يونس : قرارات يجب أن تكون علي مكتب وزير التربية والتعليم الجديد.. هل يفعلها الوزير

أميرة يونس
أميرة يونس

قالت أميرة يونس مؤسس جروب مصر والتعليم وأدمن حوار مجتمعي تربوي، بعد حلف اليمين لـ وزير التربيه والتعليم شنت حمله عليه عن من يكون ومن هو وما مؤهلته وكم الاسئله التي لا مصدرها ولا السبب منها ولكن من وجه نظري لا أحكم علي مسئول تم اختياره من الدوله دون أن نري عمله وما يقدم لاودنا نحن نعلم أننا جميعا ليس لنا هدف غير أن نري اولادنا في احسن حال من الصحه والتعليم .

التعليم هو من يبني مستقبلهم القادم للأفضل

وأضافت أميرة يونس في تصريح خاص لـ "الموجز" أن التعليم هو من يبني مستقبلهم القادم للأفضل لذلك لابد أن نعطي له الفرصه ونري ماذا يفعل بعد خبراته في المدارس الخاصه هل ممكن ان يطبقها علي الحكومي والتجربيات هل هو من يحقق للمدرس هيبته مثل زمان بتعديل مرتبات أو حوافز المميزه للاي إنجاز منهم حتي يعمل الجميع بجد واجتهاد داخل المدارس مثل السناتر .

وتسألت أميرة يونس هل يقضي علي الكثافه في الفصول بفكر مسموح حتي نصل للرؤيه التي تحدث عنها بعد عشر سنوات في الوقت الحالي .

واستطردت أميرة يونس هل يتم تعديل المناهج و نخف الحشو الذي يضغط علي الجميع دون اي فائده ونشتغل بالفعل في المهم الذي يعمل علي الفهم و تنميه المهارات والتواصل مع التكنولوجيا بالشكل الصحيح العملي وليس النظري فقط مثل ما يحدث .

ولفتت أميرة يونس هل يجعل النشاطات ليس في كراسه مع الام في المنزل من قص ولزق وتضيع وقت ومصاريف بل تكون مع المدرس داخل المدرسه بالعلم ويستمتع الطالب والمدرس سويا دون ممل منهم سويا .

كما تسألت أميرة يونس هل يجعل الكتاب المدرسي مثل الكتاب الخارجي وعوده الكتب المدرسيه بمصاريف المدرسه فقط وليس اجباري علي ولي الامر مثل النظام القديم وهل يجعل منح مجانيه التعليم للمتفوق ويشعر بالتميز من دولته لتحقيق الحلم .

وتباعت أميرة يونسهل يخف العبء علي ولي الامر من الدروس الخصوصيه ويلتزم بالحضور في المدارس ويشعر أن بالفعل جاء وزير يطبق تكافؤ الفرص بين الجميع في التعليم وليس بين الخاص والحكومي فقط . هل يجعل الخوف والتوترمن امتحانات الثانويه العامه لكل مجتهد نصيبه وليس فرد عضلات ولا نعلم من المستفيد من ذلك مثل ما حدث الاعوام السابقه ويحدث الان.


واختتمت أميرة يونس نعلم أن وضع المنظومه أعباء كثيره لذلك نعطي له الفرصه أن نري ماذا يفعل ثم نحكم جميعا عليه.

اقرأ أيضًا ..

الثانوية العامة 2024.. مراجعة ليلة الامتحان في مادة اللغة العربية

الثانوية العامة 2024.. اعرف الوقت المناسب لكل سؤال من امتحان اللغة العربية

موضوعات متعلقة

nawy