تعرف على سعر السولار اليوم السبت 6-7-2024 بعد الزيادة

سعر السولار اليوم
سعر السولار اليوم

يبحث كثير من الأشخاص عبر محرك البحث جوجل عن سعر السولار اليوم السبت 6 يوليو2024، حيث يهتم عدد كبير من الأشخاص بمعرفة أسعار السولار والبنزين والوقود خاصة أصحاب السيارات.

وينتظر الكثير من المواطنين قرار لجنة التسعير البترولية التابعة لوزارة البترول والثروة والمعدنية، وهل سيتم اقرار زيادة جديدة في اسعار البنزين والسولار في مصر ام لا.

سعر البنزين والسولار اليوم

وينشر "الموجز" على النحو التالي أسعار السولار والبنزين اليوم السبت في مصر:


- سعر لتر بنزين 80 بـ11 جنيها.

- سعر لتر بنزين 92 بـ12.50 جنيه

- سعر لتر بنزين 95 بـ13.5 جنيه.

- الكيروسين: يبلغ سعره اليوم 10 جنيهات للتر.

- أسطوانة بوتاجاز: تباع بسعر 100 جنيه للعبوة.

وكانت قد قررت لجنة تسعير المواد البترولية في 22 مارس الماضي، رفع أسعار كلا من البنزين و السولار، وبحسب قرار اللجنة حينها حيث تقرر رفع أسعار البنزين جنيهًا واحدًا، وبذلك تصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيها، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيهًا وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيهًا.

ومن جانبها أصدرت لجنة تسعير المواد البترولية بيانًا في مارس الماضي بخصوص تحديث أسعار البنزين في مصر، حيث قالت لجنة تسعير المواد البترولية: إنه في ضوء النتائج الإيجابية لإجراءات الإصلاح الإقتصادي التي تمت مؤخرا، ومنها إجراءات تحرير سعر الصرف والذي كان له تأثير مباشر في زيادة تكلفة المنتجات البترولية بالإضافة إلى ارتفاع فاتورة النقل وشحن المنتجات البترولية التي يتم استيرادها من الخارج نتيجة أحداث البحر الأحمر مما كان له الأثر في اتساع الفجوة السعرية بين التكلفة وسعر البيع بزيادة غير مسبوقة، وعليه تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتباراً من يوم الجمعه الموافق 22 / 03 / 2024.

ومن جانبه قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، في تصريحات سابقة فإنه هناك عاملين مهمين وراء تسعير الوقود، وهما سعر النفط الخام عالميًا، وسعر الدولار أمام الجنيه، بالإضافة إلى اعتبارات أخرى مثل أعباء التداول وتكاليف النقل أو الشحن.

اقرا ايضا:

موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي.. هل يرتفع سعر البنزين؟

أسعار الجاز والبنزين اليوم الاثنين 1-7-2024 في مصر

تم نسخ الرابط