إجراءات جديدة لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

سير امتحانات الثانوية
سير امتحانات الثانوية العامة 2024

أصدر أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة 2024، اليوم، قرارا قبل موعد انطلاق الامتحانات اليوم بالتأكيد على رؤساء اللجان بمراجعة الكاميرات داخل اللجان قبل البدء وبعد الانتهاء من اداء امتحانات الثانوية العامة 2024.

امتحانات الثانوية العامة 2024

كما شدد أحمد ضاهر، على ضرورة مراعاة توزيع الأسئلة فى الوقت المحدد مع بداية توقيت امتحانات الثانوية العامة 2024، والتأكد من عدم تأخير توزيع ورقة الأسئلة، بالإضافة لتطبيق التفتيش بكل حزم، ودخول الطلاب اللجان ودخولهم فى الوقت المحدد.

خطة سير امتحانات الثانوية العامة 2024

يذكر أن، تابع محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، سير امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء، كما يؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا، بحضور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومحسن عبد العزيز نائب رئيس عام الامتحانات.

ومن جانبه اطمأن وزير التربية والتعليم قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، والتأكد من تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى ووجه الوزير مديريات التربية والتعليم.

كما حرص وزير التربية والتعليم على تفقد غرفة اللجنة الفنية المسئولة عن مراجعة ورق الأسئلة ونماذج الاجابة للامتحانات للاطمئنان على مراجعتها قبل بدء عملية التصحيح، مؤكدا وضع مصلحة الطلاب وتوفير كافة سبل الراحة لهم على رأس الأولويات.

اقرأ أيضا:امتحانات الثانوية العامة 2024 والمناهج الدراسية.. أبرز الملفات الهامة على طاولة وزير التربية والتعليم الجديد

تم نسخ الرابط