الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:05 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مسلسل عتبات البهجة الحلقة 1.. يحيي الفخراني يواجه أزمة الإنفاق على أحفاده

عتبات البهجة
عتبات البهجة

تصدر مسلسل "عتبات البهجة" تريند مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد عرض الحلقة الأولى منه ، والتي بدأت بظهور شخصية بهجت الأنصاري وهى التي يجسدها الفنان"يحيى الفخراني" ،كان يتحدث مع متابعيه على مواقع السوشيال ميديا ، حيث كان يقدم محتوى يعرف بأسم "عتبات البهجة" و أثناء حديثه معهم عن "التحرش" بين الماضي ، الحاضر، قاطعه صوت ضحك، من ثم يعتذر بهجت لمتابعيه و يذهب لمعرفة سبب الضحك.

عمر يطلب من جده عدم التدخل في حياته

وقف بهجت أمام غرفة حفيده عمر والذي يجسد شخصيته الفنان "خالد شباط" ، يتجسس عليه، لتشاهده حفيدته جميلة والتي تجسد شخصيتها النجمة " بسنت أبو باشا" ، تلومة، ليخرج عمر من غرفته و يطلب من جده منحه حريته و عدم التدخل فيما يخص حياته.

الجد عاجز أمام طلبات أحفاده

طلبت جميلة من جدها بهجت أموال وذلك لشراء هدية لصديقتها " بسنت"، ليقاطعها عمر و يطلب من جده مبلغ مالي كبير لكورسات الجامعة، ليشعر بهجت وقتها بضيق اليد أمام طلبات أحفاده جميلة وعمر.

بهجت يلجأ لصديقه لمساعدته علي حل مشكلته

اتصل وقتها بهجت بصديقه الوحيد عرفان والذي يجسد شخصيته الفنان"صلاح عبد الله" ، ذلك دون رد، و يظهر على عرفان تركيزه في قراءة كتاب عن الأعشاب، لتقاطعة زوجته علية والتي تجسدها الفنانه "سماء إبراهيم" لتتشاجر معه و تطلب منه السفر لابنهم الوحيد في كندا، و يخالفها الرأي ،تستعين علية ببهجت في المشكلة ليعتذر منها، يعطي بهجت بعض النصائح لعرفان ليدبر أموره مع علية.

ومع مرور الأحداث تظهر نعناعة والتي تجسد شخصيتها الفنانة "چومانا مراد" ودورها في المسلسل كان صاحبة كشك حلويات و بينما يظهر زبون يطلب منها خط تليفون بدون أوراق توافق و ترفع عليه السعر، لتنزعج نعناعة بعدها من وجود بهجت وتطلب من الزبون الإنصراف، من ثم ترحب نعناعة ببهجت، ليطلب منها بهجت بعد ذلك التحدث معها.

الجامعات الحكومية هي الحل لأزمة المال

يضيق الحال ببهجت ليشتكي لعرفان من قلة الأموال ليقدم له عرفان نصيحة وهي اللجوء للجامعات الحكومية، ليؤكد له بهجت عدم تهاونه في تعليم أحفاده اليتامى ويصر على محاولاته لتوفير الأموال اللازمة لهم ، بعد ذلك يطلب تيتا والذي يجسد شخصيته " عنبة" مساعد بهجت ليصبح مطرب مهرجانات مشهور.

صوت تيتا يزعج الجارة سميرة

يبدأ تيتا في الغناء مما يتسبب في انزعاج الجارة سميرة والتي تجسد شخصيتها الفنانه " ليلى عز العرب" من صوت مطرب المهرجانات مما جعلها تخرج لتلوم بهجت على سماحه لتيتا بالغناء، ليعتذر منها.

نعناعة تطلب من فلة الوقوف مكانها في الكشك

تأتى نعناعة لتطلب من أختها فلة والتي تجسد شخصيتها " هنادي مهنا" ان تقف مكانها في الكشك و تترك التليفون من يدها حتى تنتهي من الحديث مع بهجت ،يطلب بهجت من نعناعة شريكته في الكشك أموال لتنزعج نعناعة من طلبه.

عيطه يغار علي نعنانه من بهجت

وخرج عيطة والذي يجسد شخصيته"علاء مرسي" زوج نعناعة ليغار من وجودها مع بهجت و ينهي حديثهم و يطلب منها النهوض معه ، ليتشاجر معها عيطة و تؤكد له نعناعة ان بهجت في سن والدها ليس اكثر.

عبد البديع يدرس للطلبة بطريقة الأغانى

يأتى عبد البديع والذي يجسد شخصيته "هشام إسماعيل" وحش الكمياء و هو يقوم بالتدريس للطلبه في السنتر التعليمي بطريقة الأغاني، ويدخل عليه بهجت ليطلب منه بصفته شريكة بعض الأموال و يتحجج عبد البديع بضيق الحال، ينهره بهجت و يأخذ منه مبلغ مالي.

بهجت يحرج منال أمام طلابها بعد الخطأ في النطق

عاد بهجت للمنزل ليجد جارته منال والتي تجسد شخصيتها" وفاء صادق" زوجة عبد البديع و هي تدرس للطلبه لغة عربية و تخطئ في النطق، ليحرجها بهجت أمام طلابها و يطلب منها إعراب الجملة.

عمر وجميلة في مشاجرة بسبب محمود

ومن ثم تركها بهجت ودخل منزله لتقابله دادة أحفاده شوقية والتي تجسد شخصيتها "حنان يوسف"، ليجد مشاجرة بين عمر وجميلة وبعد ذلك يطلب منها عدم صداقة محمود والذي يجسد شخصيته "يوسف عثمان" ابن السائق وترفض جميلة، و يتدخل بهجت بينهم.

بهجت يتفاجئ بالبوليس أمامه

وتنتهي أحداث الحلقة الأولى عندما يغازل بهجت إحداهن في التليفون، ليسمع طرق الباب بشده ليتفاجئ بالبوليس أمامه.

اقرأ ايضًا

فركش.... انتهاء تصوير مسلسل عتبات البهجة رمضان 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.