الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 09:49 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعديل جدول امتحانات النقل للصف الأول والثاني الثانوي الأزهري..(تفاصيل)

تعديل جدول امتحانات النقل للصف الأول والثاني الثانوي الأزهري
تعديل جدول امتحانات النقل للصف الأول والثاني الثانوي الأزهري

تبدأ غدًا الأحد الموافق 28 أبريل 2024، امتحانات النقل الثانوي الأزهري، حيث يُؤدّي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في القسم الأدبي امتحاناتهم في مادتي الفقه والتاريخ، بينما يؤدّون طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في القسم العلمي امتحاناتهم في مادتي الفقه والكيمياء.

وخاطب قطاع المعاهد الأزهرية مديري المناطق بتعديل جدول امتحانات النقل للصف الأول والثاني الثانوي بسبب عيد العمال وشم النسيم، حيث أُصدِر قرار اليوم بتحويل إجازة رسمية بدلاً من يوم الخميس 2 مايو 2024، وذلك لصالح صفوف النقل في المرحلة الثانوية، بالإضافة إلى صفوف النقل لجميع المراحل في معاهد القراءات، وصفوف النقل في المرحلة الإعدادية والثانوية بقسميها الأدبي والعلمي، وامتحانات كبار السن في معاهد البعوث الإسلامية.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الأزهري المعدل للترم الثاني من العام 2024

- الصف الأول الثانوي الأدبي: يوم الخميس 2 مايو 2024، امتحان قرآن كريم لمدة ساعتين، وامتحان اللغة الأجنبية الثانية لمدة ساعتين.

- الصف الأول الثانوي العلمي: يوم الخميس 2 مايو 2024، امتحان قرآن كريم لمدة ساعتين، وامتحان الفيزياء لمدة ساعتين.

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي للأقسام الأدبية والعلمية

- الصف الثاني الثانوي الأدبي: امتحان قرآن كريم لمدة ساعتين، وامتحان اللغة الأجنبية الثانية لمدة ساعتين.

- الصف الثاني الثانوي العلمي: امتحان قرآن كريم لمدة ساعتين، وامتحان الفيزياء لمدة ساعتين.

موانع امتحانات النقل في الأزهر

توجه قطاع المعاهد الأزهرية بتحذيرات للطلاب أثناء الامتحانات، حيث يُمنَع اصطحاب الهواتف المحمولة وسماعات البلوتوث أو النظارات أو الساعات الذكية التي تُستخدَم للاتصال بهذه الأجهزة، وكذلك منع اصطحاب الكتب أو المذكرات أو أية أوراق تخص المادة في اللجان.

نصائح لطلاب الصف الأول والثاني والثالث الأزهري

وأشار القطاع إلى ضرورة استخدام القلم الأزرق فقط للإجابة، وعدم كتابة الأسماء أو الأرقام أو أي علامات داخل كراسة الإجابة تُميِّز عن الطلاب، مع توقيع البيانات على القسيمة الملصقة بورقة الإجابة بخط واضح قبل البدء في الإجابة.

اقرأ أيضا

”التعليم” تصدر كتاباً دورياً حول صرف مكافأة امتحانات النقل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة