في ذكرى ميلاد مديحة كامل .. حكاية الشيطان الذي أجبرها علي الاعتزال

مديحة كامل
مديحة كامل

مديحة كامل ستظل واحدة من نجمات السينما المصرية البارزات، تاركة وراءها إرثًا فنيًا كبيرًا ومؤثرًا، وفي ذكري ميلادها تستعرض الموجز ابرز المعلومات عن حياتها الشخصية 

 

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنانة مديحة كامل والتي رحلت في مثل هذا اليوم من عام 1997،  تُعتبر مديحة واحدة من أبرز نجمات السينما المصرية، حيث شاركت في أعمالها عمالقة نجوم الفن أمثال فريد شوقي وعادل إمام ونور الشريف.

 ميلادها ومشوارها الفني

اسمها الحقيقي مديحة كامل صالح أحمد، ولدت في مدينة الإسكندرية يوم 3 أغسطس عام 1948،  انتقلت للإقامة بالقاهرة وبدأت مشوارها الفني وهي لا تزال طالبة في الجامعة، حيث قدمت مجموعة من الأدوار الصغيرة في السينما والمسرح، كانت أولى بطولاتها المطلقة في السينما من خلال فيلم "30 يوم في السجن" مع النجم فريد شوقي.

أبرز أعمالها الفنية

مديحة كامل شاركت في عدد كبير من الأفلام منها "الصعود إلى الهاوية"، "السقوط"، "المزاج"، "العجوز والبلطجي"، "المعلمة سماح"، "مشوار عمر"، "ملف في الآداب"، "الاحتياط واجب"، و"حب وكبرياء". ومن أشهر أعمالها الدرامية: "البشاير"، "اللقاء الأخير"، "أيوب البحر"، "أيام لا تضيع"، "الأفعى"، "العنكبوت"، "الرجل الثالث"، "الانتقام"، "الحائرة"، و"العدل والتفاحة".

 زيجاتها

تزوجت مديحة كامل ثلاث مرات خلال حياتها. الأولى كانت من رجل الأعمال محمود الريس الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة "ميرهان"، كان زواجها الثاني من المخرج السينمائي شريف حمودة، وأخيرًا تزوجت من محامي مصري.

ارتداء الحجاب واعتزال الفن

أعلنت الفنانة الراحلة ارتداء الحجاب واعتزال الفن في عام 1993، كانت تعاني من مرض القلب طوال حياتها، وأصيبت بجلطة لأول مرة عام 1975،  تدهورت حالتها الصحية بشكل كبير قبل وفاتها بعام حيث ظلت طريحة الفراش في المستشفى لمدة عشرة أشهر بسبب ضعف عضلة القلب.

وفاتها والسبب وراء اعتزالها الفن

رحلت عن عالمنا بعد أدائها صلاة الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها يوم 13 يناير عام 1997،  ذكرت بعض التقارير الصحفية أن مديحة كامل اعتزلت الفن بعد رؤيتها "للشيطان" والذي همس لها قائلاً: "لقد آن الآوان يا مديحة"، وذلك أثناء تصوير مشاهدها في فيلمها الأخير "بوابة إبليس"، كان قرار اعتزالها صدمة للمخرج عادل الأعصر، الذي حاول إقناعها باستكمال تصوير باقي مشاهد الفيلم إلا أنها رفضت، فاضطر إلى استخدام الدوبلير والمونتاج لاستكمال المشاهد.

اقرأ أيضًا: 

أنقذ مديحة كامل من التورط في فيلم ”إباحي”.. وهذه حقيقة مشاهده الساخنة في ”سيدة الأقمار السوداء”.. حكايات لا تعرفها عن حسين فهمي
 

تم نسخ الرابط