محمد التاجي يثير الجدل بتصريحاته حول فيلم "الأرض" ويوجه اتهامات ليوسف شاهين

محمد التاجي
محمد التاجي

 

أثار الفنان محمد التاجي جدلاً واسعاً بسبب منشور نشره عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، حيث هاجم فيه فيلم "الأرض" واتهم المخرج يوسف شاهين بتشويه صورة مصر.

الفيلم "الأرض" وأيقونية السينما المصرية

صرح التاجي قائلاً: "عايز أتكلم عن حاجة اللي لما هتكلم عنها هعتبر نفسي حطيت إيدي في عش الدبابير، هتكلم عن فيلم الأرض اللي بيعتبروه أيقونة السينما المصرية، وأنا بعتبره من أسوأ ما قُدم في السينما المصرية". وأكد أنه بحديثه عن الفيلم قد وضع نفسه في موقف حساس.

مشهد التحرش بالطفل

وكشف التاجي عن سبب هجومه على الفيلم، قائلاً: "بسبب مشهد واحد احتواه الفيلم لبطلة الفيلم وصيفة نجوى إبراهيم، وهي بترمز في القصة للطهر والشرف والعفة بترمز لمصر". وأوضح أن هذا المشهد يظهر وصيفة وهي تتحرش بطفل لم يتجاوز السبع أو الثماني سنوات، ما اعتبره تشويهاً لصورة مصر.

استنكار موقف التلفزيون المصري

وأعرب التاجي عن استغرابه لقبول التلفزيون المصري عرض هذا العمل، قائلاً: "الغريب إن التليفزيون المصري أيامها كان هو من يضع شروط وضوابط عمل نجوى إبراهيم لأنها موظفة فيه، في السينما بمنعها من تصوير قبلات في الأفلام أو أي مشاهد حميمية حتى لا تشوه صورة المذيعة المصرية".

اتهامات ليوسف شاهين

وجه التاجي أصابع الاتهام للتلفزيون المصري مشيراً إلى أن يوسف شاهين يدعي بأنه إله السينما العربية، وأضاف: "فكيف سمح التليفزيون بهذا المشهد ولا عشان الفيلم من إخراج من يدعي أنه إله السينما العربية مع إن كان عندنا أيامها مخرجين أعظم منه بكثير أمثال صلاح أبو سيف وكمال الشيخ وحسن الإمام وغيرهم".

اختتام الحديث عن يوسف شاهين

واختتم التاجي حديثه عن يوسف شاهين قائلاً: "عمومًا أنا بعتبر إن أعظم ما قدم وأخرج يوسف شاهين للسينما العربية هما فيلمان الأول أنت حبيبي لشادية وفريد الأطرش وهند رستم والثاني بين إيديك لماجدة وشكري سرحان وعلوية جميل وغير كده إردم لا مؤاخذة".

 

تم نسخ الرابط