الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 01:19 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

”الممر” ”ولاد رزق” و”الفيل الأزرق” الأبرز.. فيرس الأجزاء الثانية والثالثة يصيب صُناع السينما في ٢٠٢٠

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
استطاعت السينما في عام ٢٠١٩ تحقيق نجاحات عديدة وجمع إيرادات لم تحدث في تاريخ السينما المصرية، ما دفع المنتجين لـ"الطمع" في تحقيق المزيد من هذا النجاح في عام ٢٠٢٠، لكنهم في نفس الوقت يخشون من المجازفة بأعمال جديدة، ومن ثم قد يتحول العام الجديد لعام الأجزاء الثانية وهذا ما تستعرضه "الموجز" في هذا التقرير.
بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم "الممر" للفنان أحمد عز والذي ناقش فترة حرب الاستنزاف يستعد أبطال العمل لتقديم جزء ثان من العمل، حيث أكد مخرج العمل شريف عرفة في تصريحات عقب تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي أنه اتخذ قرارًا بالبدء في التجهيزات لكنه لم يستقر على الممثلين.
ويبدوا أن الفنان أحمد عز سيملك نصيب الأسد في سينما ٢٠٢٠ بتقديم أعمال تحمل أجزاء أخري حيث يسعي لتقديم الجزء الثاني من فيلم "الخلية" والذي حقق نجاحاً كبيراً في العام قبل الماضي وهذا ما أكده مؤلف العمل صلاح الجهيني، حيث ظهر "عز" وهو يمارس التدريبات الرياضية القاسية استعداداً للعمل.
وفي السياق ذاته، كشف صلاح الجهيني مؤلف فيلم "ولاد رزق" ، عن موعد طرح الجزء الثالث من العمل، حيث طرح أفيش شخصية الفنان آسر ياسين "الشايب"، وجاء ذلك عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، ومن المقرر طرح الفيلم في صيف 2020، وذلك بعد تحقيق الجزء الثاني من العمل أعلي إيرادات في تاريخ السينما المصرية هذا العام مع الجزء الثاني مع فيلم "الفيل الأزرق".
وشارك في "ولاد رزق٢" كل من أحمد عز عمرو يوسف أحمد الفيشاوي كريم قاسم ونسرين أمين وأحمد داوود ومحمد محمود وخالد الصاوي وباسم سمرة و إياد نصار وريم مصطفي وغادة عادل وغيرهم من النجوم.
ويسعى المؤلف أحمد مراد لتقديم جزء ثالث من فيلم "الفيل الأزرق" للفنان كريم عبد العزيز والذي حقق الجزء الثاني منه نجاحاً كبيرًا خلال هذا العام ومن المحتمل أن يشارك في هذا الجزء الفنان أمير كرارة.
واستطاع فيلم "كازابلانكا" للنجم أمير كرارة تصدر سباق إيرادات موسم عيد الفطر لعام ٢٠١٩، حيث جمع إيرادات تجاوزت 50 مليون جنيه بعد أسبوعين من عرضه في دور السينما المصرية، ما جعل القائمين علي العمل يسعون لتقديم جزء ثان وقد يستعين مؤلفه بفريق تمثيلي جديد إلى جانب "كرارة".
الفيلم لعب بطولته أمير كرارة، إياد نصار، عمرو عبد الجليل، غادة عادل والتركي هاليت أرجنش، ومن تأليف هشام هلال وإخراج بيتر ميمي.
ومن المحتمل أن يقدم "كرارة" أيضاً جزء ثانياً من فيلم "هروب اضطراري" مع النجم أحمد السقا ولكن لم يبدأ تحضيراته حتى الآن.
وعلى صعيد الأفلام الكوميدية، فبعد طرح فيلم "الفلوس" للفنان تامر حسني في منافسات أفلام رأس العام قبل الماضي الماضي من المقرر أن يطرح الجزء الثاني من فيلم "البدلة" والذي شاركه فيه الفنان أكرم حسني وحقق أيضاً إيرادات عالية أثناء طرحه، ما دفع منتج العمل لاستغلال هذا النجاح فأعلن عن الجزء الثاني.
ورغم عدم تحقيقه الجزء الثاني من فيلم "الكنز" للفنان محمد رمضان إيرادات عالية إلا أنه يسعى لتقديم جزء ثالث بناء علي خطة موضوعة للعمل منذ كتابة أول جزء منه.
وتحدث الكثير عن سعي أبطال أفلام "أوقات فراغ" و"السلم والثعبان" و"شفيقة وتيمور" لتقديم أجزاء أخرى من العمل، لكن لم يخرج أحد ليؤكد أو ينفي هذه الأخبار.
nawy