الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 02:10 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

طريقة تحضير أطباق الدجاج الدايت .. تعرفى عليها

أطباق الدجاج الدايت
أطباق الدجاج الدايت
من المعروف أن شوربة الدجاج من الاطباق الضرورية خلال فترة الحمية الغذائية، وبالتالى ننشر لكى سيدتى طريقة تحضيرها وهى تتمثل فى الآتى:
المكونات: كيلوجرام واحد من الدجاج المقطع، 3 بصلات، جزرتان مقطعتنا، 3 حبات بطاطا مقطعة، حبة من الفلفل الرومي، ربع كوب من البقدونس، ربع كوب من الشبث، فصان من الثوم، قرن فلفل اخضر مقطع، ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود، ربع ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة كبيرة من بهار الدجاج.
أما طريقة التحضير فهى كالتالى:
فهي تقوم على تتبيل الدجاج بالتوابل والبهارات، ومن ثم وضعها في قدر كبير مع البصل والزيت المقلّى واتركيها على النار حتى تنضج. بعد تقطيع الخضار كلها، اضيفيها الى القدر مع الدجاج، واغمريها بالماء واحكمي اغلاق القدر واتركيه على النار حتى تنضج المكونات بالكامل. ثم صبيه في طبق التقديم وقدميه على المائدة ساخناً.
وهناك وصفة أخرى للدجاج المشوي على الفحم، حيث تعتبر هذه الوصفة سهلة التحضير، ويكفي أن تحضري فخذين من الدجاج أو ثلاثة أفخاذ، وشويها على الفحم الى أن تنضج بالكامل. يمكنك أن تضيفي بعض النكهات التي تحبين اليها كالكاري أو البهارات المشكلة أو غيرها. بالاضافة إلى انها تقدّم مع طبق من الخضار، وتحديداً البقدونس والطماطم لتحصلي على طبق دايت شهي ومغذٍ.
nawy