الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 04:01 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
حالة الطقس غدًا الجمعة 5-7-2024.. انخفاص طفيف في الحرارة والرطوبة مشروع التقاضي الإلكتروني.. أبرز الملفات التي تنتظر المستشار عدنان فنجري في وزارة العدل توفير وحدات سكنية مدعومة.. أبرز الملفات على مكتب وزير الإسكان بعد التشكيل الوزاري الجديد تفاصيل أول يوم عمل لوزير التربية والتعليم الجديد هيئة قضايا الدولة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة حلول العام الهجري الجديد سعر اليورو اليوم الخميس 4 يوليو 2024 في البنوك قرار رئيس الوزراء بخصوص اجازة راس السنة الهجرية.. بشرى للموظفين ”أحيانًا بشعر إني ظالم نفسي وأيام العزوبية كانت صعبة“.. أبرز تصريحات أحمد حلمي في برنامج بيت السعد الثانوية العامة 2024.. كتيب مفاهيم امتحان الجغرافيا بالصور الـ pdf ضوابط العمرة وافتتاح المتحف المصري الكبير.. ملفات تنتظر شريف فتحي وزير السياحة والآثار الجديد بدائل الثانوية العامة.. شروط ومزايا ورابط الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية 2025 الأزمة انتهت.. الزمالك يُعلن بشرى سارة للجماهير

الحساسية حرمتها من الحجاب.. أبرز المعلومات عن عواطف حلمي

عواطف حلمي
عواطف حلمي

ما زال اسم الفنانة عواطف حلمي، متصدرًا للتريند بعد تداول أخبارًا تفيد بتواجدها في دار المسنين الخاصة بنقابة المهن التمثيلية، وفي السطور التالية نرصد أبرز المعلومات عنها.


ارتدت الفنانة عواطف حلمى الحجاب بعد أداءها لمناسك العمرة في أوائل الثمانينيات، على الرغم من تحذير بعض الأشخاص المقربين منها بأن ذلك قد يؤثر على عملها بالفن، وبعد ذلك أُصيبت بحساسية وبسبب ذلك لم تستطع ارتداء الحجاب بالشكل الكامل، لذا لجأت لوضع "التربون".


خلعت عواطف حلمي الحجاب مرة واحدة فقط، وبعدها ارتدته مرة أخرى، وكان سبب خلعها له هو رغبتها في التمثيل أمام الفنانة أمينة رزق، وكان ذلك تلبية لرغبة المخرج.

كانت متزوجة من الراحل مجدى رزق مهندس الديكور، وعاشت معه لمدة 41 عامًا، وهي جدة الفنان نور النبوي.


معلومات عن عواطف حلمي


اشتهرت عواطف حلمي، بتجسيدها لدور الأم الطيبة، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية وبدأت مشوارها الفني في عام 1963 من خلال التحاقها بمسرح فريق الحكيم، ثم بعد ذلك دخلت فرقة المسرح الحديث سنة 1974، كما قدمت أعمال مسرحية عديدة لـ عام 2002.

قدمت عواطف حلمي العديد من الأدوار البارزة مثل دورها في "إمام الدعاة" مع حسن يوسف، و"أميرة في عابدين" مع سميرة أحمد، و"حديث الصباح والمساء" مع ليلى علوي وأحمد خليل، و"سوق العصر" مع أحمد عبد العزيز، و"لن أعيش في جلباب أبي" مع نور الشريف، حيث كانت تجسد والدة حسين صديق عبد الوهاب.

كشفت عواطف حلمي عن كواليس بدايتها في عالم الفن وتأثرها عاطفياً عند عرض لقطات من أعمالها الفنية خلال برنامج "نص الحدوتة" المذاع على قناة CBC، وتحدثت عن بداياتها الفنية وانضمامها للفريق المسرحي في المدرسة رغم اعتراض عائلتها.


فيلم هذا الزمان

وتحدثت عواطف حلمي عن كواليس مشاركتها في فيلم هذا الزمان، لافتة أنها تبكي لما ترى مشاهدها في الفيلم، مُعلقة:" آخر مشهد فى فيلم هذا الزمان التى اشتركت فيه، البصة اللى أنا بصتها كل ما أشوفها أعيط".

وقالت أنها تأثرت أيضًا من المشهد الذي جمعها مع الفنان حمادة هلال في مسلسل قانون عمر.

كواليس دخول عواطف حلمي مجال الفن

وعن دخولها مجال الفن، قالت أن حبها للتمثيل بدأ عندما كانت في الصف الثاني الثانوي، وحينها انضمت للفريق المسرحي التابع للمدرسة، حيث كانوا يعرضون أعمالهم على مسرح الأزبكية ودار الأوبرا، وأن عائلتها واجهت انضمامها لفريق المسرح المدرسي بنوع من الاستهتار، وعدم المبالاة.

وأوضحت أنها عندما أصرت على التحاقها بمعهد التمثيل، رفضت عائلتها فاعتصمت داخل المنزل ورفضت تناول الطعام، ثم نجحت فى إقناع خالها بوجهة نظرها، وبعدها دفع لها مصروفات المعهد، التي كانت قيمتها وقتها 22 جنيهًا.

سبب رفضها لعمل حفيدها بمجال التمثيل

كما أعربت عن رفضها دخول حفيدها نور النبوي مجال التمثيل، معتبرةً أن هذا الطريق صعب ويتطلب الكثير من الجهد، قائلة:"السكة دى صعبة ولازم ينحت فى الصخر علشان يطلع".


اقرأ أيضًا:

اضربت عن الطعام بسبب التمثيل وسر رفضها دخول حفيدها مجال الفن.. أبرز المعلومات عن عواطف حلمي

عواطف حلمي تثير الجدل بعد وجودها في دار إقامة كبار الفنانين ونقابة الممثلين ترد

موضوعات متعلقة

nawy