الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 05:06 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

أولياء أمور مصر يرصد آراء طلاب الثانوية العامة 2024 في امتحان اللغة الإنجليزية

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة في الشؤون الأسرية، مستوى امتحانات الثانوية العامة 2024 حيث أدى الطلاب صباح اليوم امتحان مادة اللغة الإنجليزية.

قالت الحزاوي إن عددًا كبيرًا من الطلاب وأولياء أمورهم أكدوا أن امتحان اللغة الإنجليزية كان في مستوى الطالب المتوسط، حيث كانت أغلب الأسئلة مباشرة ودون تعقيدات، ومتوافقة مع وقت الامتحان. كما وصف طلاب الشعبة العلمية امتحان اليوم بأنه تعويض عن امتحان الفيزياء.

آراء طلاب الثانوية العامة 2024 في امتحان اللغة الإنجليزية

وأضافت الحزاوي أن هناك عدد من طلاب الثانوية العامة 2024 قد اشتكى من سؤال الترجمة في الامتحان، حيث لم يجدوا الإجابة المناسبة ضمن الخيارات المتاحة، مما تسبب لهم في حيرة شديدة.

وتابعت أن هناك العديد من أولياء الأمور تفاعلوا على صفحة ائتلاف أولياء أمور مصر على امتحان اللغة الإنجليزية، حيث قالت إحدى أولياء الأمور: "الحمد لله، الامتحان كان جيدًا جدًا"، وأضافت أخرى: "الحمد لله، كان سهلًا وانتهى قبل الوقت".

مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى

والجدير بالذكر أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن عن مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024، حيث تكون مدة الامتحان 3 ساعات وتتضمن الورقة الامتحانية 85% من أسئلة الاختيار من متعدد، و15% من الأسئلة المقالية، بإجمالي 40 سؤالًا.

اقرأ أيضًا

التعليم تكشف حقيقة تسريب امتحان اللغة الإنجليزية قبل اللجنة لطلاب الثانوية العامة 2024

بالإجابات.. شاومينج يزعم تداول امتحان الإنجليزي لطلاب الثانوية العامة 2024

موضوعات متعلقة

nawy