الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:13 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

حريتي في الرقص.. دينا تكشف عن كتاب يحمل قصة حياتها

دينا
دينا

تصدر أسم الفنانة دينا مؤشرات البحث بعد تصريحاتها الجريئة مع إنجى علي في برنامج أسرار النجوم، علي نجوم إف إم، وتحدثت عن طقوسها الدينية قبل الرقص وحكايتها مع نجلها والراقصة التي تتمني تقديم سيرتها الذاتيه.

قالت دينا أن لها طقوس دينية ورياضية خاصة تحب أن تقدمها قبل الرقص، مضيفة أنها تستعد للرقص عن طريق تسخين جسمها، حتي لا تشعر بالألم في عضلاتها، ودائما تردد دعاء قبل دخولها للرقص وتقول وهوي "الله خير حافظًا وهو أرحم الراحمين من أمامي، ومن خلفي، ومن يميني ويساري، وفوقي، وتحتي، الله أكبر الله أكبر، الله أكبر، وكل الناس، ثم تبدأ الرقص.

كتاب حريتي في الرقص عن دينا الراقصة

واكدت الراقصة دينا أن قصة حياتها مكتوبة في كتاب في فرنسا عنوانه "حريتي في الرقص" ، مشيرة أنه تم تكريمها في العديد من دول العالم، بسبب رقصها، وهذا لم يحدث في مصر، وعبرت عن أمنيتها في الحصول علي جائزة في الرقص من مصر قبل وفاتها، مضيفة أنها حصلت على جوائز كثيرة بسبب التمثيل، ولكن لم تحصل علي جائزة عن الرقص، والذي تعتبره أصعب الفنون لأنه يعتمد على التعبير بحركات الجسم.

دينا تتمني تقديم شخصية شفيقة القبطية

وعن السيرة الذاتية التي تحلم بتقديمها الراقصة دينا في عمل فني فقالت إنها تحب النجمة الراحلة سامية جمال، حيث أنها من الراقصات الأكثر حركة على المسرح في استعراضاتها، ولكن ليس لديها قصة مؤثرة أو وجع معين في حياتها يمكن تناوله في عمل فني، لذلك لو لديها خيار لتقديم سيرة ذاتية ستختار حياة الراقصة شفيقة القبطية، وهي أول راقصة رقصت بالشمعدان، وتمتلك أسلوب مختلف وحياتها مليئة بالتفاصيل، وتحب أيضا الفنانة نعيمة عاكف، حيث أنها كانت ممثلة مميزة ومتنوعة ولكنها توفت صغيرة في السن.

وكشفت دينا عن تجربتها في تربية ابنها الوحيد بمفردها، وذلك بعد وفاة والده المخرج سامح الباجوري، مشيرة إلى أن تكره جملة "تربية واحدة ست" ط، مشيرة أنها ليست مهينة كما يظنها البعض.

دينا تتحدث عن تربية أبنها الوحيد

وقالت دينا أن كل بيوت مصر متربين عن طريق واحدة ست، فمهما كان في رجل في البيت، فهو في عمله طوال اليوم ويعود بالليل فقط، والست هي التي تقوم بالتربية في البيت.

وقالت دينا أنها أم صارمة جدا وأنها غير مرفه، وحرصت علي تعليمه الاعتماد على نفسه، لأنها هي بتعمد على نفسها الي اليوم.

وعلقت الفنانة دينا على موعد اعتزالها الرقص، مشيرة أن السبب الوحيد الذي يمنعها من الرقص هو الموت.

واضافت دينا قائلة :" عمري ما هقول كفاية رقص.. أنا دلوقتي بعلم، رقص ، وبتمرن وبرقص، مع بعض بالتوازي، بس في يوم من الأيام معرفش، أمتى هبقى بعلم بس ومش هقدر أرقص، و أنا مش هبطل رقص إلا لما أموت" .

اقرأ أيضًا:

دفنت خطيبها صباحاً ورقصت ليلاً.. حكاية الراقصة دينا بطلة فضيحة ”البيزنس والجنس ” في ”عصر مبارك ”

حقيقة القبض على الراقصة دينا في ملهى ليلي بسبب بدلة رقص فاضحة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.