الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:27 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تصدرها التريند.. من هي أمل حجازي التي أثارت جدلًا كبيرًا بقرار خلعها الحجاب؟

أمل حجازي
أمل حجازي

تصدرت الفنانة أمل حجازي، تريند جوجل، وذلك بعدما فاجأت جمهورها بقرار خلعها للحجاب، وذلك بعد تمسكها به لمدة خمسة سنوات، وفي السطور التالية نرصد أبرز المعلومات والمحطات في حياتها.

نشأة أمل حجازي

الفنانة أمل حجازي من مواليد مدينة بيروت، وهي تنتمي تحديداً لبلدة جنوبية تُدعى كفرفيلا، وهي حاصلة على بكالوريوس الهندسة المعمارية، وعاشت مدة طويلة في فرنسا.

أغاني أمل حجازي

بدأت مسيرتها الفنية من خلال عملها كعارضة أزياء قبل أن يتم اكتشافها كفنانة ضمن برنامج "كأس النجوم" الذي تولى إخراجه سيمون اسمر، وفي عام 2001 طرحت ألبومها الأول الذي حمل عنوان "آخر غرام"، وحققت من خلاله نجاحاً كبيراً.

وطرحت في العام التالي له 2002 ألبومها الثاني الذي جاء بعنوان "زمان" ونجح نجاحاً ساحقاً، وتضمن هذا الألبوم ديو بعنوان"عينك عينك" الذي جمعها بالمطرب العالمي فوديل.

وطرحت في عام 2004 ألبومها الثالث "بتدور على قلبي" الذي احتوى على 11 أغنية، وفي عام 2007 طرحت ألبومها " خالة يا خالة" وفي عام 2008 طرحت ألبوم"كيف القمر"، وعام 2010 انهت تعاملها مع شركة روتانا، بعد طرحها آخر ألبوماتها معهم"ويلك من الله".

وكانت أمل حجازي، قد تزوجت من محمد البسام في عام 2008 بعدما التقت به أكثر من مرة في محل المجوهرات الخاص به، وبعد ذلك بدأ الإعجاب المتبادل بينهما، وتكللت قصة حبهما بالزواج، وأنجبت منه طفلين هما كريم، و لارين.

ولكن قبل زواجها من محمد البسام، وقعت أمل حجازي في قصة حب مع شربل ضومط الذي كان مسئولاً وقتها عن قسم إدارة اعمال الفنانين في شركة"روتانا"، الا لكن هذه العلاقة لم تستمر، بسبب اختلاف أديانهما.


كما اتجهت أمل حجازي للإنشاد الديني، وعند التزامها وارتداءها للحجاب تعرضت لشائعة ارتداءها للحجاب بسبب مرض معين أصابها، لكنها نفت تلك الشائعة من خلال حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة:"حجابي ليس بسبب مرض ابداً التزامي هو هدية ثمينة من الله عز وجل وكنت بكامل ارادتي وصحتي وعقلي الحمد لله وهذه الهدية الثمينة".

إصابة أمل حجازي بالسرطان

وكانت أمل حجازي، قد أصيبت بسرطان الثدي في عام 2015، ثم خضعت للعلاج وابتعدت لفترة عن الساحة الفنية بسبب تعرضها لتساقط شعرها بسبب العلاج الكيميائي لكنها في النهاية انتصرت على هذا المرض.

وفي عام 2017، اعتزلت أمل حجازي الفن وأرتدت الحجاب، ووثقت تلك اللحظة من خلال حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي،حيث كتبت منشوراً قالت فيه: "أعلن اعتزالي الغناء وارتداء الحجاب شكراً لكل شخص كان يحب فني
والذي يحبني حقا هو من يتمنى لي السعادة الداخلية التي وصلت اليها الآن ليست كأي سعادة مررت بها من قبل جعلني الله أنا وانتم من أهل الجنة وهداني وهداكم جميعاً لحب الخير وطريق النور".

خلاف أمل حجازي وإليسا

ودخلت الفنانة أمل حجازي، مؤخرًا في هجوم مع الفنانة إليسا، بعدما مضت إليسا إعلان لإحدى شركات المجوهرات كانت قد تعاقدت عليه أمل، لكنه تم استبدالها بـ إليسا قبل تصوير الإعلان بيوم واحد، وقامت أمل بمهاجمتها في كل المقابلات التلفزيونية الخاصة بها، وانتقدت أعمالها واختياراتها الفنية وإطلالاتها.

اقرأ أيضًا:

لم أخلع شرفي.. أول تعليق من أمل حجازي بعد خلعها للحجاب

أمل حجازي.. خلافها مع إليسا وحكاية كليبها الذي دعم المثلية الجنسية وقصة...

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.