الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 5 يوليو 2024 11:03 مـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

آبرزهم عادل إمام وأحمد عز.. نجوم حجزوا مقاعد في دراما رمضان ٢٠٢١

عادل وعز
عادل وعز
بمجرد إنتهاء عرض مسلسلات رمضان٢٠٢٠، والنجاح الساحق الذي حققه بعضهم سا وذلك بعد انتهاء الموسم الماضي سارع العديد من النجوم علي حجز مقعد في دراما ٢٠٢١، وأعلنت شركات الإنتاج عن أعمالها الجديدة، والتي تعتبر جزء ثاني من أعمال ناجحة أو أعمال مؤجلة، وتفاعل عدد كبير من الجمهور مع الأعمال الجديدة.
في البداية كان من المقرر عرض مسلسل "هجمة مرتدة" للنجم أحمد عز خلال في موسم رمضان الماضي، ولكن تم تأجيله بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وعدم تمكن فريق العمل من استكمال التصوير، خاصة إنه تبقى الكثير من المشاهد التي جعلت عرضه في رمضان 2020 مستحيلًا.
وفي قرار كان مفاجأة للجميع، أعلنت الشركة المنتجة، أن هذا المسلسل سيتم عرضه في رمضان ٢٠٢١، ويكون بذلك أولى المسلسلات الدرامية التي يتم الإعلان عنها بشكل رسمي.
ويشارك في بطولة هذا المسلسل الفنانة التونسية هند صبري، التي سبق وعبرت عن سعادتها الشديدة بالمشاركة في هذا العمل، خاصة إنه يتقارب من فيلم "الممر"، الذي شاركت فيه مع أحمد عز أيضًا وحقق نجاحًا كبيرًا.
وبشكل عام، يضم مسلسل "هجمة مرتدة" مجموعة كبيرة من نجوم الصف الأول، ولعل من أبرزهم هشام سليم ومحمود البزاوي وأحمد فؤاد سليم ومحمد جمعة ومايان السيد وخالد أنور وآخرون، وسيكون من تأليف باهر دويدار الذي أثبت نجاحه في مسلسل "الاختيار"، ومن إخراج أحمد علاء الديب.
ويعود النجم طارق لطفي للدراما من خلال مسلسل "القاهرة كابول" والذي كانت ظروف خروجه من دراما هذا العام متشابهة كثيرًا لما حدث مع مسلسل "هجمة مرتدة" حيث تم تأجيله هو الأخر أيضًا بسبب أزمة كورونا وعدم تمكن فريق العمل من تصوير نسبة كبيرة من مشاهده، ولذلك تم تأجيل عرضه.
وسيشارك في بطولته الفنان فتحي عبد الوهاب، طارق لطفي، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوى،، خالد كمال، نور محمود، شيرين، سارة نخلة، وسيظهر النجم أحمد رزق كضيف شرف، والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسام على.
وتدور أحداث العمل حول عرض ثلاث قصص مثيرة تتناول قصة المؤامرات التي تحاك ضد المنطقة العربية، ويسلط العمل الضوء على مصر في الفترة الأخيرة على وجه الخصوص، ويعرض الكثير من الأعمال الإرهابية التي تقع في أكثر من منطقة في مصر.
ومع انتهاء عرض مسلسل "فلانتينو" للزعيم عادل إمام، بدأ الحديث عن بحثه لمسلسل درامي جديد يشارك به في موسم رمضان ٢٠٢١، وبالفعل تم عرض أكثر من سيناريو عليه، ومن المقرر الاتفاق على المسلسل النهائي خلال الأشهر القليلة المقبلة.
كانت مشاركة "الزعيم" في موسم رمضان الماضي من خلال مسلسل "فلانتينو" مميزة للغاية، وحقق من خلالها نجاحًا كبيرًا، وكان العمل من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي إمام، وشارك في البطولة داليا البحيرى، ودلال عبدالعزيز، وفاء صادق، طارق الإبيارى، هدى المفتى، محمد كيلاني وغيرهم.
استغل فريق عمل مسلسل "الاختيار" النجاح الكبير الذي حققه المسلسل في موسم رمضان الماضي، وقرروا مفاجأة الجمهور بالإعلان عن تصوير جزء ثاني من المسلسل، وأصبح من أهم وأقوى الأعمال الدرامية التي ينتظرها الجمهور في رمضان٢٠٢١.
وتداول البعض أنه من الممكن أن يقوم ببطولة الجزء الثاني من العمل الفنان محمد إمام، ولكن هذا الأمر غير مؤكد، وجاءت هذه الأقاويل بسبب إعلان محمد إمام سابقًا إنه سيجسد شخصية البطل إبراهيم الرفاعي في عمل فني جديد له.
ومن ناحية أخري قرر فريق عمل مسلسل "بـ١٠٠ وش" استغلال نجاح المسلسل في موسم رمضان الماضي، وقرروا عمل جزء جديد من العمل، وسيتم عرضه في الموسم الرمضاني المقبل ٢٠٢١.
وأعلن عن هذا الأمر المنتج جمال العدل بنفسه، وتفاعل معه الجمهور بشكل كبير وعبروا عن تأييدهم لهذه الفكرة، وبالتالي تم الإعلان عن هذا الأمر رسميًا في نهاية الجزء الأول من المسلسل.
مسلسل "بـ١٠٠وش" من بطولة النجمين آسر ياسين ونيللي كريم، ومصطفى درويش، وعلا رشدى، وإسلام إبراهيم، وشريف الدسوقى، وحنان يوسف، وسلوى محمد على، وزينب غريب، ودنيا ماهر، ومحمد عبدالعظيم، وسارة التونسى، ولؤى عمران، وهو من تأليف عمرو الدالى وأحمد وائل، وإخراج كاملة أبوذكرى.
أثار مسلسل النهاية فضول متابعيه بسبب نهايته المفتوحة التي جعلت الجمهور لا يفهم جيدًا ما حدث، وبالتالي قرر السيناريست عمرو سمير عاطف تقديم جزء ثاني من المسلسل ويتم طرحه في موسم رمضان ٢٠٢١، وأكد أنه جاهز لتقديم هذا الجزء وأن الأمر متوقف على موافقة الفنان يوسف الشريف، بطل العمل.
المسلسل من بطولة يوسف الشريف، وناهد السباعي، وأحمد وفيق، وسهر الصايغ، وعمرو عبد الجليل، وأحمد وفيق، ومحمد لطفي، وباسم مغنية، وياسمين علي، ومحمود الليثي، وحسام داغر، وتأليف عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامي.
قرر صناع مسلسل "اللعبة" تقديم جزء ثاني من العمل، وذلك بعد نجاح المسلسل بصورة واضحة خلال موسم رمضان المقبل، وأعلن فريق العمل أن الجزء الجديد سيتم تصويره في نوفمبر المقبل ليكون جاهزًا في رمضان ٢٠٢١.
مسلسل "اللعبة" من بطولة شيكو، وهشام ماجد، وأحمد فتحى، ومحمد ثروت، ومى كساب، ودعاء رجب، وميرنا جميل، وسامى مغاورى، وعارفة عبدالرسول، وهو من إخراج معتز التونى.
nawy