المؤتمر الثالث لشباب أطباء اسيوط.. نموذجاً يحتذى به من الشراكة بين النقابات والقطاع الصحي

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
انعقدت فاعليات المؤتمر الثالث لشباب الأطباء الذي نظمته نقابة أطباء اسيوط يومي الأحد و الأثنين 18 و 19 فبراير 2018 بمقر جامعة اسيوط و الذي شهد فاعليات غير مسبوقة كانت الأولى من نوعها وهي دمج الأنشطة النقابية والمشاركة بين النقابات المختلفة وأطباء المحافظات المجاورة حيث اشتركت نقابتي أطباء اسيوط وسوهاج وأطباء المحافظتين في فاعليات المؤتمر بحضور مجلس نقابتي المحافظتين ورأس المؤتمر أ.د. ضياء عبد الحميد وكيل نقابة أطباء اسيوط بحضور أ.د. اسامة عبد الحي وكيل النقابة العامة للأطباء و أ.د. عمرو فاروق مراد عضو مجلس النقابة العامة ، و أ.د. عبد الحكيم عيسى و د. أحمد حسين عضوي مجلس النقابة العامة السابقين .
ولأول مرة تم الاتفاق على ميثاق عمل تنظيمي لتعاون الجهات التنفيذية و التعليمية و النقابية حيث شهد المؤتمر حضور العديد من ممثلي تلك الجهات و على رأسهم أ.د. مصطفى عبده عميد طب أزهر اسيوط و أ.د. سامي عبد الرحمن عميد معهد جنوب مصر للأورام و أ.د. محمد زين وكيل وزارة الصحة باسيوط و أ.د. مها الخولي و أ.د. محمد فتح الله وكيلي كلية طب اسيوط و د. سامي شريف رئيس قطاع التامين الصحي بجنوب الصعيد .
و صرح أ.د. عثمان محمود منسق المؤتمر وعضو مجلس نقابة اسيوط أن المؤتمر شهد فاعليات هامة لشباب الأطباء من محاضرات توعية و تثقيفية عن علاقة الطبيب بالمريض وكيفية التعامل في إطار آداب المهنة ، المسئولية الطبية والتسجيل الدقيق للاجراءات الطبية في ملفات المرضى ، البورد المصري الجديد ، إضافة إلى المحاضرات العلمية و الفقرات الفنية و الترفيهية .
و انعقد على هامش المؤتمر اجتماع بين القيادات التنفيذية و التعليمية مع أ.د. ضياء عبد الحميد وكيل نقابة اسيوط و د.محمد علي أمين عام النقابة و د.مايكل وجيه أمين الصندوق و د.هبه عطيه مقرر اللجنة الاجتماعية و تم الاتفاق على تفعيل ميثاق العمل بعقد اجتماعات دورية بين جميع الجهات و النقاق لتنسيق العمل في إطار تحسين العمل بالمنظومة الصحية و يعمل على الارتقاء بالمهنة و العاملين بها .
و تأمل نقابة أطباء اسيوط أن تكون قد قدمت نموذجاً يحتذى به في جميع المحافظات نحو التعاون و الشراكة بين النقابات المختلفة ، و التنسيق و التعاون بين جميع الجهات المختلفة و المعنية بالقطاع الصحي .
تم نسخ الرابط