صابرين فى حوارها لـ ”الموجز” : انتظرونى فى دور ”زينب الغزالى”

صابرين
صابرين

أكدت الفنانة صابرين أنها ستخوض الموسم الرمضانى لهذا العام من خلال مسلسل "الجماعة 2" الذي ستجسد من خلاله دور جديد عليها لم تقدمه من قبل وتتمني أن ينال إعجاب جمهورها، بالإضافة إلي مشاركتها في مسلسل "أفراح إبليس" الجزء الثاني والذي سيتم عرضه خارج السباق الرمضاني وعبرت فى حوارها مع "الموجز" عن سعادتها بالتعاون مع الفنان جمال سليمان، الذي تعاونت معه العام الماضي في مسلسل "أفراح القبة" وكشفت لنا عن سبب ابتعادها عن السينما لسنوات طويلة.
>> كيف جاءت مشاركتك في مسلسل "أفراح إبليس2"؟
رشحني للعمل المؤلف مجدي صابر، الذي عرض علي الدور ففي البداية كنت أشعر بالخوف بسبب عدم عرض المسلسل في المارثون الرمضاني لهذا العام، ولكن بعد التفكير وجدت أن السباق الرمضاني يعرض خلاله أعمال كثيرة ومن الممكن أن لا يحقق النجاح المطلوب وأيضه مجدي صابر، طمأني أن الأعمال الدرامية الناجحة لا يشترط عرضها في رمضان فقط وأن هناك الكثير من الأعمال التي عرضت خارجه وحصدت نجاحا كبيرا.
>> ماذا عن دورك في المسلسل؟
أجسد خلال المسلسل شخصية سيدة تدعى "جملات" متزوجة من "همام" والذي يجسد دوره الفنان جمال سليمان، وهي امرأة صعيدية شديدة الحكمة والطيبة ولكن خلال الأحداث تشهد شخصيتها الكثير من التغييرات حيث تتحول من امرأة طيبة إلي شخصية متسلطة قوية بسبب الصراعات والخلافات الدائمة مع زوجها.
>> ما الذي جذبك لقبول هذا الدور؟
اشتياقي للهجة الصعيدية من أهم الأسباب التي حمستني لقبول دوري في هذا العمل حيث أنني لم أقدم هذا الدور منذ سنوات طويلة إلا من خلال مسلسل "شيخ العرب همام" مع الفنان يحيي الفخراني، هذا بالإضافة إلي تجربة نوعية الأعمال الدرامية الطويلة لأنني لم أقدمه من قبل فتحمست للفكرة منذ قراءتي للسيناريو ووجدت أن شخصيتي عنصر هام في العمل وستشهد تغيرات عديدة وأتمني أن تنال إعجاب جمهوري، وأيضا فريق العمل أكثر من رائع وتشرفت بالعمل مع الفنان جمال سليمان، ويعتبر هذا التعاون الثاني علي التوالي الذي يجمعنا حيث تعاونت معه العام الماضي في مسلسل افراح القبة، وهو فنان عظيم ومن يعمل معه يشعر بالإرتياح لأنه يحرص دائمآ علي إسعاد من حوله.
>> ما الفكرة التي يدور حولها المسلسل؟
يناقش المسلسل قضايا الارهاب فى الصعيد ومشكلة الثأر التي تتواجد حتي الآن وبشكل كبير ويناقش أيضا العديد من المشاكل الاجتماعية الأخري، كما تدور أحداثه حول رجل يدعي"همام" وهو أحد أثرياء الصعيد الذي يقع في غرام إحدي الخادمات التي تعمل في منزله وفي نفس الوقت يحاول السيطرة علي تجارة الحديد من خلال علاقاته بشخصيات مهمة في القاهره ويشهد العمل الكثير من الصراعات.
هل هناك أعمال تشارك بها في الموسم الرمضاني؟
انا أحرص دائما علي التواجد في السباق الرمضاني وهذا العام سوف أشارك به من خلال مسلسل "الجماعة" الجزء الثاني، حيث أجسد فيه شخية امرأة تدعي "زينب الغزالي" وهي إحدي القيادت في جماعة "الإخوان المسليمن" .
>> من الذي رشحك للمسلسل؟
جاء ترشيحي عن طريق الكاتب الكبير وحيد حامد، فأنا أعشق أعماله لأن لديه فكر مختلف ومتطور ودائما أعماله تلقي نجاحا كبيرا، هذا بالإضافة إلي أننا تربطنا علاقة صداقة قوية فهو عنصر أساسي لقبولي هذا العمل، وهذه العلاقة جعلتني أوافق علي شرطه بعدم المشاركة في أي عمل آخر في رمضان بجانب "الجماعة" نظرا لصعوبة الدور الذي يتطلب التفرغ التام له والتركيز.
>> كيف استعددت لهذا الدور؟
شعرت بالخوف عند قراءتي السيناريو في البداية خصوصا أننى أول مرة أقوم بتقديم شخصية قيادية هذ بالإضافة إلي أنني لم أعرف أي شئ عنها لكن بعد جلسات تحضيرية عقدتها مع فريق العمل شعرت بالراحة، وقمت بالتحضير لها جيدا عن طريق القراءة عن هذه الشخصية وهذا الأمر ساعدني كثيرا، وبالتأكيد حامد، ساعدني كثيرا ومدني بجميع المعلومات الخاصة بها.
>> ما الفكرة التي يتناولها العمل؟
العمل يناقش حياة زينب الغزالي بمراحلها المختلفة حيث يتناول الجزء الثاني من المسلسل فترة حكم مرشد الإخوان الأسبق حسن الهضيبى وإعدام سيد قطب ووجود الإخوان في عصر جمال عبد الناصر، وأنور السادات.
>> ما سبب قلة أعمالك السينمائية؟
تشهد السينما في الوقت الحالي تغيرات عديدة فمعظم الأفلام ليس بها مضمون هادف حيث أصبح الهدف الرئيسي للسينما حاليا هو تحقيق أعلي نسبة إيرادات دون النظر إلي القضية التي يناقشها العمل، وهذا الأمر لا يناسبني نهائيا حيث تعرض علي أعمال ويكون الرفض هو الإجابة الدائمة، ولكن قررت العودة العام الماضي من خلال فيلمي "الماء والخضرة والوجه الحسن" للمخرج يسري نصر الله، الذي رشحني للعمل و"لف ودوران" لأنهما يحملا رسالة للجمهور وحققا نجاحا كبيرا وقت عرضهما وأنا سعيدة بهذا النجاح.
>> ما الدور التي تتمني تجسيده الفترة المقبلة؟
أتمني تقديم عمل خاص بالأطفال يكون مواكب للعصر لأن الأطفال في الوقت الحالي أصبحوا علي دارية كبيرة بالتكنولوجيا والانترنت وأنا أرغب في تقديم ما يليق بفكرهم.
>> ما هي المعايير التي تختاري بها أدوارك؟
العامل الرئيسي الذي اهتم به عند المشاركة في أي عمل جديد هو السيناريو فلا بد أن يحمل مضمون هادف وشخصيتي به تكون بسيطة وجديدة، حتي لا أقع في مشكلة التكرار كما أنني قبل الموافقة علي أي عمل لابد أن أعلم من مخرجه لأن هذا يفرق معي كثيرا.
تم نسخ الرابط