الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 08:45 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تحيا مصر :الحكومة لا تملك حق التصالح مع جماعة الإخوان

طارق محمود
طارق محمود
صرح طارق محمود الأمين العام لإئتلاف دعم صندوق تحيا مصر بأن أي مبادرات مصالحة مع تنظيم الإخوان الإرهابي مرفوضة رفضاً قاطعاً وأن مثل تلك المبادرات لن توافق عليها الحكومة لأنها لا تملك ذلك .
وأضاف محمود أن الشعب المصري هو الوحيد الذي يملك قبول مثل تلك المبادرات أم لا وأن إرادة الشعب المصري باتت واضحة تماماً منذ ثورة 30 يونيو ولن يقبل بالعودة الي الوراء مرة أخرى .
وأكد محمود أن بعد إرتكاب تنظيم الإخوان الإرهابي للعديد من العمليات الإرهابية التي أسفرت عن سقوط وإستشهاد أفراد من الجيش والشرطة والمدنين لا يجب التطرق نهائياً لأية محاولات لدمج إرهابيين مع المجتمع المصري مرة أخرى .
وأشار محمود أن جماعة الإخوان الإرهابية لم تكتفي فقط بعشرات العمليات الإرهابية منذ عزلهم من السلطة بل قاموا أيضاً بالتعاون مع دول معادية ضد الشعب المصري والتحريض على الدولة المصرية من خلال القيادات الهاربة الي الخارج والذين لا يشغلهم سوى خراب وتدمير الدولة المصرية .
وأوضح محمود كيف نتحدث عن مصالحة وهناك مجرمين من تلك الجماعة الإرهابية يتم محاكمتهم على أعمال إجرامية إرتكبوها بحق الوطن سواء قتل أو إرهاب أو تخريب أو جاسوسية وكل ما يمس ويهدد الأمن القومي المصري .
وأستطرد محمود بأن الضغوط الدولية التي تمارس ضد مصر لتمرير تلك المصالحة لن يستجيب لها أحد .
nawy