الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 11:08 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على الأوراق المطلوبة لتحويل الطلاب بين المدارس للعام الدراسي 2024/2025

التحويل بين المدارس للعام الدراسي الجديد
التحويل بين المدارس للعام الدراسي الجديد

استعرض محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم في بورسعيد، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع قيادات التعليم؛ لطرح آليات تحويل الطلاب بين المدارس للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025.

كما أوضح عبد التواب خلال الاجتماع على أن التحويل يكون مشروطا بعدم الاخلال بالكثافات الطلابية، مع وجود أماكن شاغرة في المدارس المراد التحويل اليها وفقا للضوابط والقواعد المتبعة والالتزام بقواعد التحويلات الوزارية الخاصة بالمرحلة الثانوية، بالإضافة لوقف جميع التحويلات لطلاب المرحلة الثانوية العامة وعدم قبول التحويل بين المدارس داخل الإدارة الواحدة أو بين الإدارات وبعضها أو بين المحافظات إلا بعد الرجوع الى اللجنة المركزية.

كيفية التحويل بين المدارس للعام الدراسي 2024 - 2025

ومن جانبها أعلنت المدارس عن الأوراق المطلوبة في خدمة التحويل بين المدارس للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025، وينشر لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية شروط التحويل بين المدارس للعام الدراسي الجديد، و الأوراق المطلوبة لإتمام التحويل بين المدارس للعام الدراسي الجديد 2024 / 2025 تتمثل في:

-طلب مقدم من ولى أمر الطالب المراد نقله عليه طابع مهن تعليمية بقيمة عشرة جنيهات من مكتب البريد.

-احضار (٤) استمارات تحويل طالب من مدرسة إلى مدرسة أخرى والتوجه بها إلي المدرسة الأصلية المراد التحويل منها وكتابتها واعتمادها من المدرسة وختمها بختم المدرسة.

-ومن ثم التوجه للمدرسة الأخري المراد التحويل إليها للتوقيع والختم بالموافقة علي قبول الطالب ، بالإضافة لإحضار عدد (٢) صورة بطاقة تحقيق الشخصية للأب، أو توكيل خاص من الأب لأي شخص بنقل الأبناء موثق من الشهر العقاري، أو قرار ولاية تعليمية للأم على أبنائها، أو توكيل للأم من الأب + صورة منه.

-احضار إقرار تحويل على القائم بالتحويل + صورة منه، كما تلتزم المدرسة الأصلية بتحويل الطالب إلكترونيا من علي موقع المدرسة إلى المدرسة الأخرى المحول إليها في خلال ١٥ يوم من تاريخه.

اقرأ أيضا: تأكيدا لأنفرادنا .. الأسباب الحقيقة لاستبعاد رضا حجازي من وزارة التربية والتعليم

موضوعات متعلقة

nawy