صابرين: أنا محتشمة ولست محجبة.. و”الباروكة” أصبحت محل جدل في كل عمل أشارك فيه

صابرين
صابرين
شاركت صابرين فى دراما رمضان هذا العام بمسلسل "أفراح القبة" والذى يعرض حالياً على عدد من القنوات الفضائية حيث عبرت عن مدى سعادتها بتقديم هذا العمل للمخرج محمد ياسين وعن راوية الكاتب الكبير نجيب محفوظ.
وقالت صابرين فى حوارها مع "الموجز" إن العمل فى هذا المسلسل كان بمثابة اللعب مع الكبار فى ظل مشاركة عدد كبير من النجوم فى هذا المسلسل.
وأشارت إلى أنها تنتظر عرض فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن" حيث أكدت أنه من المقرر عرضه خلال موسم عيد الفطر المقبل.. وإلى نص الحوار.
- كيف ترين تواجد هذا الكم الهائل من النجوم فى "أفراح القبة"؟
أراه بمثابة اللعب مع الكبار، كل واحد منا لديه مسئولية، والكل خائف على تاريخه والنجاح الذى وصل له، وكلنا على ذلك ولا يمكن أن نجد أى فنان من المشاركين فى العمل داخل المسلسل وهو "مش فارق معاه"، الكل يريد المحافظة على نجاحه تحت المايسترو محمد ياسين مخرج العمل.
- وماذا عن تقديمك شخصية "حليمة" فى العمل؟
"حليمة"، معروفة جداً وكل من قرأ الرواية يعى جيدا من هى "حليمة"، وأتمنى أن أكون قد وضعتها فى إطار جيد ومناسب لها، وأنا اجتهدت بما يكفى في هذه الشخصية فى ظل الرواية الكبيرة للكاتب العظيم نجيب.
- هل شاركتِ فى هذا العمل لمجرد أنها رواية عن "نجيب محفوظ"؟
بالتأكيد لكونها عن الكاتب الكبير نجيب محفوظ، بالإضافة إلى مخرج العمل محمد ياسين، وفريق الفنانين الكبير المشارك به من منى زكى، وإياد نصار، وصبرى فواز، وجمال سليمان وغيرهم، إضافة الى شخصية "حليمة" والتى جذبتنى كثيراً منذ قراءتي للرواية، مع مراحل هذه الشخصية التى أقدمها وعمرى 25 سنة حتى أصل لأكثر من ستين عاماً، حيث أقدم الشخصية بكافة مراحلها العمرية وبالتالي فهي شخصية صعبة للغاية.
-هناك انتقادات وجهت لك على خلفية ظهورك بالباروكة فى "أفراح القبة".. ما ردك؟
كل سنة أقوم بذلك الأمر، وأنا لست محجبة وإنما محتشمة، الحجاب له شكل آخر، أنا امرأة ارتدى ملابس بأكمام طويلة، وبانطلونات، الحجاب المودرن، والسائد حاليا، وللأمانة نحن لسنا محجبات بالشكل الصحيح، والاحتشام الحقيقي يكون فى أخلاقنا ومعاملتنا وانا وضعت نفسى فى هذا الاطار الجيد، بالإضافة إلى أننى أصلى واصوم، وهذا الذى نشاهده شكلنا الطبيعى المصرى المحتشم، وحينما ننظر الى المذيعات من مقدمى البرامج فى دول الخليج حتى السعودية نجد ان الحجاب يظهر شعرهم من الأمام وهذا يضحكني، لأننا كلنا نقوم بهذا الفعل بشكل عادى، وأصبحت اشعر بان أمر حجابي وارتداء الباروكة أصبح محل جدل لكل عمل اشارك فيه، وهذا شىء جيد ويسعدنى.
-ومتى تنتهين من تصوير "أفراح القبة"؟
التصوير مستمر حتى آخر رمضان، وهذا حال كثير من الأعمال الدرامية، بالإضافة إلى أن المسلسل ثقيل جداً وليس سهلاً، مع وجود كل هؤلاء النجوم به، وعدد كبير من مواقع التصوير "اللوكشن"، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجمهور.
-وما حقيقة ظهورك كضيفة شرف فى مسلسل "سقوط حر"؟
إطلاقاً، هذا الكلام ليس له أى أساس من الصحة ولا أعلم عنه أى شىء.
-وماذا عن فيلم "الماء والخضرة والوجة الحسن"؟
انتظر عرضه فى السينما، ومن المقرر أن يكون خلال عيد الفطر المقبل.
-وماذا عن طبيعة الشخصية التى تقدمينها فى الفيلم؟
أقدم شخصية شريرة جداً وهذا الدور جديد ومختلف بالنسبة لي، وأعتقد انه سيكون مفاجأة لجمهورى.
-وما سبب تأخر عرضه بالرغم من الانتهاء من تصويره منذ فترة طويلة؟
بالتأكيد إنتهينا من تصويره منذ فترة، وكان من المفترض أن يعرض خلال إجازة عيد الربيع ولكن تم تأخيره لأن يسرى نصرالله مخرج العمل كان يقوم بوضع اللمسات الأخيرة على العمل، وانا كنت محظوظة هذا العام بعملى مع يسرى نصر الله.
-وكيف شاهدتِ العمل لاسيما أنه ينتمي إلى البطولات الجماعية؟
بالتأكيد سعيدة حيث يشاركنى به هذا العدد الهائل من الفنانين منهم الفنانة منة شلبى و ليلى علوى، ومجموعة كبيرة آخرى، وهذا يضيف للعمل ويثريه، فضلاً عن أنه شىء جاذب للجمهور، كما أحب أن ألفت الانتباه إلى أننى ضيفة شرف فى العمل ولست مشاركه بدور رئيسى به.
-وكيف كانت أجواء التصوير خلال هذا العمل؟
قدمت العمل "بمزاج"، لأننا كنا فريق عمل جيد مع بعضنا البعض، ورؤية المخرج يسرى نصرالله دائما لها فلسفة عميقة وجميلة وأتمنى أن يعجب الجمهور، وأنا استمعت كثيرا بهذا العمل أثناء تصويره.
-وهل ترين أن السينما فى طريقها للعودة كما كانت من قبل؟
وافقت على العودة إلى شاشة السينما بعد فترة انقطاع كبيرة لى ، ذلك لأننى اشعر أن الروايات بدأت تكون جيدة والأعمال تكون كبيرة وهناك بطولات جماعية والتى كنت أنادى بها منذ زمن طويل، وفى رأيي أن اعمل كضيفة شرف او ظهور خاص لى فى عمل كبير أفضل لى من أكون بطولة مطلقة فى عمل صغير ولا يليق بى.
- هذا يعنى أن فكرة النجم الأوحد في العمل الفنى قد انتهت!!
بالتأكيد هذا الأمر انتهى منذ زمن، ونحن نعيش عصر البطولات الجماعية حالياً والذي يزيد من العمل ويثقله بشكل كبير جداً.
-وما حقيقة عودتك للعمل المسرحى من جديد؟
لدى مشروع مسرحي منذ فترة ولكنه مؤجل، لأن المسرح "بيجى وبيروح" ، وقد انشغلت بالدراما ، فضلا عن انشغالي بالسينما، بالإضافة إلى أن المسرح يحتاج منى الى تفرغ كبير وبالتالى قبل عودتى له لابد أن تكون خطواتى به محسوبة بشكل جيد، ولكن فى النهاية لدى نية قوية للعودة الى المسرح الذى يعتبر ابو الفنون إضافة اننى من عشاق المسرح.
-وكيف تنظرين إلى تجربة "تياترو مصر" للفنان اشرف عبدالباقى؟
أقدم تحية كبيرة للفنان اشرف عبدالباقى لأنه سبب عودة المسرح وكان بداية لذلك عقب فترة غياب كبيرة للعمل المسرح منذ 2011،مع الثورة والتوترات السياسية والاجتماعية التى عاشتها مصر،واعتقد أن العمل المسرحى فى طريقه للعودة مع هذه التجارب، التى حققت نجاحاً وانتجت لنا وجوهاً شابة جديدة، وبالتالى فان "تياترو مصر" تجربة تستحق كل التقدير والاحترام من اى فنان تجاهها.
-فى النهاية..ما طقوسك خلال شهر رمضان؟
أقوم بتلاوة القرآن الكريم بشكل يومى، إضافة إلى صلاة التراويح لكن فى منزلى، مع محاوله قضاء الشهر الكريم وسط أسرتى فى الوقت الذى لا يكون لدى تصوير في مسلسل "أفراح القبة".
تم نسخ الرابط