الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 02:53 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور.. تعرف على طريقة تحضير ”الأيس كريم بالنيتروجين”

أيس كريم بالنيتروجين
أيس كريم بالنيتروجين
تسائل الكثيرون عن ظاهرة الأيس كريم بالنيتروجين الجديدة عن طريق إستخدام النيتروجين السائل فى صناعة الأيس كريم.
وبسؤال أحد الشباب المؤسس تلك الفكرة عن كيفية عمل الأيس كريم، ذكر ابراهيم عبد البارى أن مراحل إعداد هذا النوع من الأيس كريم تبدأ أولاً بتحديد الطعم الذى يريده الزبون و تكون المكونات كلها طبيعيه 100% ، فنقوم بتقطيع الفاكهة المطلوبه و ذلك بعد غسلها و تنقيتها من أحسن أنواع الفاكهة، ثم نقوم بوضع المكونات فى عجانة الأيس كريم و نقوم بعجن المكونات مع إضافة بعض الحليب، و أثناء عجن المكونات يتم إضافة النيتروجين السائل لتجميد الفاكهه خلال ثوانى بدرجة حراره -195 تحت الصفر ، ثم يتم إضافة بعض النكهات حسب رغبة الزبون مثل صوص الكراميل و الشوكولاتة.
ويقدم المحل نوعية جديدة من الأيس كريم للرياضيين و الصحيين و هو الأيس كريم الدايت الخالى تماما من الدهون والمناسب أيضا لمرضى السكري، حيث أنه خالي من المواد الحافظة والسكر الضار.
كما أن المكونات الطبيعية الموجودة فيه، تقوم بتعويض الجسم عن المياه التي يفقدها خلال أيام الحر، لأنه طبيعى وغنى بالبروتين الفيتامينات النافعة للجسم، كما أنه مغذى لجميع الأعمار بداية من الأطفال والشباب وحتى كبار السن وكذلك استخدام تكنولوجيا "ألترا فيوليت ، الموجودة داخل المحل والغنية بفيتامين د .
وسائل النيتروجين هو سائل صحى و غير ضار بالصحه، بالعكس فإنه يفيد لأنه موجود بالفعل فى الهواء الطلق الذى نستنشقه مثله مثل الأكسجين.
nawy