الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 05:21 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

استثمارات تتجاوز تريليون جنيه.. الحكومة تكشف تفاصيل مشروع ساوث ميد بـ الساحل الشمالى

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

مشروع ساوث ميد بـ الساحل الشمالي.. تهتم الدولة المصريّة بـ تنمية الساحل الشمالي الغربي، وترتكز جهودها على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية المباشرة.

وبذلت الدولة المصرية جهود كبيرة لتهيئة مناخ الاستثمار، من خلال إفساح المجال للقطاع الخاص، لاسيما تحسين مناخ الأعمال في الساحل الشمالي، وتسهيل الإجراءات التنظيمية التي تعيق حركة الاستثمارات في منطقة الساحل الشمالي.

صفقة استثمارية مع القطاع الخاص بالساحل الشمالي

وعقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرًا صحفيًا اليوم للكشف عن صفقة استثمارية مع القطاع الخاص بالساحل الشمالي، ويأتي هذا بهدف زيادة مشاركة القطاع الخاص في المشروعات بنسبة 65% خلال 3 سنوات مقبلة.

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية تسعى إلى أن تكون منطقة الساحل الشمالي مقصدًا للاستثمارات الأجنبية.

وأوضح رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية تستهدف مضاعفة عدد السائحين الأجانب بحلول عام 2030.

مشروع ساوث ميد

وأعلن الدكتور مصطفي مدبولي عن مشروع جديد في الساحل الشمالي الغربي يتكامل مع مشروعات تنمية هذه المنطقة الاستراتيجية، مضيفًا :"أننا منفتحون على كل الاستثمارات المحلية والأجنبية لتعظيم النمو الاقتصادي وزيادة فرص العمل".

وكشف رئيس الوزراء عن إطلاق مشروع ساوث ميد south MED أكبر مشروع سياحي ترفيهي في الساحل الشمالي الغربي بنظام الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص باستثمارات تتجاوز تريليون جنيه، على مساحة ٢٣ مليون متر مربع، بالقرب من مطار العلمين ويبعد عنه ١٥عشر دقيقة فقط.

وتوقع رئيس الوزراء أن يتجاوز عدد الغرف الفندقية 2000 غرفة، مشيرًا إلى أن المشروعات تساهم في زيادة الوحدات التي تؤجر بنظام الوحدات السكنية الفندقية.

وأشار إلى أن مشروع ساوث ميد مع شركة طلعت مصطفى، يتيح توافد السياحة الأجنبية بالملايين، كما أنه مرتبط بخلق فرص العمل.

وأوضح رئيس الوزراء، أن مشروعات الساحل الشمالي الغربي ستخلق فرصًا جديدة في مجالات العمل والتعليم، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تسعي لخلق فرص عمل مباشرة أو غير مباشرة في مدن الساحل الشمالي.

ولفت مدبولي إلى أن مشروع ساوث ميد على الساحل الشمالي الغربي يتكامل مع هذه المشروعات، ومؤكدًا أن مصر قادرة خلال ٢٠٣٠ على مضاعفة عدد السياح الحاليين القادمين إلى مصر.

وأكد أن الدولة المصرية تُعلن عن ثقتها التامة بأنهم قادرين على التنفيذ بأعلى مستوى عالمى من الجودة.

اقرأ أيضًا

تفاصيل عملية تنمية الساحل الشمالي الغربي

ننشر مخطط الحكومة لتنمية الساحل الشمالي الغربي

nawy