أحمد بدير لـ”الموجز”: أنا صاحب سيرك فى ”الليلة الكبيرة”.. و”أبو تريكة” أجبرنى على كره كرة القدم

الموجز
- السيسي "شهم" أنقذ مصر وشعبها من غيبوبة الإخوان.. والمسرح استعاد عافيته بعد سنوات من الإهمال
----------------------------------------------------------------------------------------------
استطاع الفنان الكبير أحمد بدير أن يجسّد كافة الأدوار ويحقق بها النجاح ، لاسيما فى كثير من المسرحيات المهمة منها "ريا وسكينة" و"عالرصيف" و"جوز ولوز" و"تكسب يا خيشة" و"دستور يا أسيادنا".. وقد عاد "بدير" منذ فترة لينعش المسرح من خلال عرض مسرحي حقق به نجاحاً ساحقاً بعنوان "غيبوبة" الذي نال إستحسان الجمهور.
في البداية أكد "بدير" سعادته بنجاح مسرحية "غيبوبة" وقال لـ"الموجز": أنا سعيد للغاية لأننى استطعت العودة إلى المسرح بهذا العرض المسرحي المميز، لأنني أعتبر أن المسرح أكبر قيمه فنية والنجاح عليه بمثابة أضعاف أي نجاح فني آخر وخصوصاً في هذه الأيام التي أُهمل فيها المسرح بعد قيام ثورة يناير 2011 ولكن الآن المسرح استعاد عافيته وحقق نجاحات كثيرة .
وأضاف: "غيبوبة" بالنسبة لي محطة فنية كبيرة ومن أهم ما قدمته خلال مشواري الفني كله نظرا لأنها تتطرق لعالم السياسة ووضع الدولة والشعب الذي مازال في غيبوبة بعد ثورة 25 يناير لأن الشعب كان في هذا التوقيت تحديدا مغيباً بشكل كامل إلي أن قامت ثورة 30 يونيو وقام الرئيس "الشهم" عبد الفتاح السيسي بحماية مصر وشعبها .
وقال : كنت قلقاً جدا في أول يوم لعرض المسرحية وكأنني أعتلى خشبة المسرح لأول مرة لأنني شعرت برهبة الجمهور نظرا لأن المسرح جمهوره كان بعيد عنه .
وأرجع استعانته بمخرج وطاقم عمل من الشباب إلى حبه لتشجيع الجيل الجديد علي العمل وقال "أري أن المستقبل معهم وأتمني أن أكون سبباً في تقديم الكثير من الشباب الذي يستحق الفرصة التي تتيح له أن يظهر طاقاته وإمكانياته الفنية بشكل مباشر أمام الجمهور" .
وأشار إلى ما تردد بشأن كرهه للنادي الأهلي قائلا " أؤكد أنني لا اكره النادي الأهلي وأنني كنت عاشقاً للكرة ولكن بعدما شاهدت اللاعب محمد أبو تريكة يرفع شعار رابعة في الملعب كرهت الكرة ولم أعد أشاهد أى مباريات لأنني وجدت أن الرياضة تم إقحامها في سياسة الإرهابيين وهذا أمر لم أكن أريد مشاهدته مجددا ."
وأضاف: استطاعت السينما مؤخراً أن تعبر إلي بر الأمان نظرا لوجود أعمال هادفة ظهرت مؤخرا علي العروض التى ابتعدت عن الإسفاف ، موضحا أن السينما المصرية دائما ما تتسم بالتنوع وتقديم كل ما هو جديد من أفكار وأداء وكل هذا يصب في مصلحة المشاهد.
وتابع : أنتظر في الأيام القادمة عرض فيلم "الليلة الكبيرة" الذي أشارك في بطولته وأقدم شخصية مثيرة ومختلفة لم أقدمها من قبل وهي "صاحب سيرك" و لديه بنت يحبها كثيرا وتقوده الأحداث في الدخول لمفارقات كثيرة داخل الفيلم ، ويشارك في البطولة سمية الخشاب ومحمد لطفي.
تم نسخ الرابط