شقيقتها نجمة الاغراء وصغيرة على الحب أهم أعمالها.. حكايات سامية شكري

سامية شكري
سامية شكري

في رحلة فنية حافلة بالأعمال المميزة، تحتفل اليوم الفنانة القديرة سامية شكري بذكرى ميلادها فمن خلال مسيرتها الفنية الطويلة، قدمت سامية شكري العديد من الأدوار التي تنوعت بين الكوميديا والدراما، مما جعلها واحدة من أكثر الفنانات المصريات شعبية، ويرصد الموجز أبرز محطات حياتها.

من هي سامية شكري؟

- شاركت الفنانة القديرة سامية شكري في أعمال عديدة أبرزهم: الخائنة، العبيط، صغيرة على الحب، غراميات مجنون، مغامرة شباب، عدو المرأة، حكاية بنت اسمها مرمر، حكاية 3 بنات، اللبناني، أبطال ونساء.

سامية شكري 


- اشتهرت بدورها في فيلم "صغيرة على الحب"، والذي جسدت من خلاله دور سكرتيرة "كمال" مخرج التلفزيون

- كتبت قصص عدد من الأفلام، كان أهمها الحجر الداير، للمخرج محمد راضي.

- هي شقيقة الفنانة المعتزلة ناهد يسري، التي غيرت اسمها من ناهد شكري لـ ناهد يسري.

سامية شكري 

- اشتركت سامية شكرى في عدد كبير من الأفلام، بالإضافة إلى تمتعها بجمال واضح، إلا أنها لم تلقى الشهرة التي نالتها شقيقتها الفنانة ناهد يسري، التى قدمت فيلم "سيدة الأقمار السوداء"، الذى يعد واحدًا من أجرأ أفلام السينما العربية، فقد مُنع من العرض لاحتوائه على "مشاهد ساخنة" أثارت ضجة كبيرة.

- تعرضت شقيقتها ناهد يسري لحادث مروع في عام 1974 أدى إلى تشوه بسيط في وجهها، فقررت اعتزال الفن، قبل أن تعود في فترة منتصف الثمانينيات، وبالتحديد في فيلمي الطماعين، البرنس،وأشارت الصحف حينذاك إلى أن سامية شكري ساندتها في قرار العودة.

اقرأ أيضاً 

تميزت في كتابة الروايات و”صغيرة علي الحب” أهم أعمالها ومزقت وجهها بسبب شقيقتها نجمة الإغراء ولم تبتعد عن الجرأة في أفلامها.. مواقف من حياة سامية شكري

سامية شكري.. معلومات لا تعرفها عن أشهر كومبارس نسائي

تم نسخ الرابط