اللواء كامل الوزير: نعمل على توفير الطرق البديلة بين ضفتي القناة وسيناء

الموجز
قال اللواء كامل الوزير، المشرف العام على مشروع قناة السويس الجديدة، حرص القوات المسلحة على توفير الطرق والمدقات البديلة عن الطرق المقطوعة التي تربط مرفق المعديات بين ضفتي القناة وسيناء، لتيسير الحركة على المواطنين العابرين إلى الشرق.
وأشار "الوزير"، خلال اجتماعه الأسبوعي مع المقاولين والشركات بمشروع قناة السويس الجديدة، اليوم الأحد، إلى أنه يتم حاليا إعطاء الأولوية لبناء أكتاف ومراسي المعديات التبادلية بمناطق (سرابيوم - والفردان - نمرة 6).
وتابع: "أن أعمال التدبيش علي جانبي القناة الجديدة ستخرج بالشكل الذي يليق بمكانة مصر العالمية من حيث الجماليات والجداريات، موضحا أنه سيتم توفير المحاجر والأموال اللازمة لأعمال التدبيش، فيما تبقي هناك حاجة للأيدي العاملة في هذا المجال، داعيا المصريين إلى التعاون والتكاتف لبناء البلد بأيدي أبنائه".
وحول الطرق، طالب الوزير من مسئولي الطرق الالتزام بتسليم طريق "العرضي 1" والطرق الطولية، والتي تم تطويرها شرق قناة السويس الجديدة إلى 6 حارات تبادلية قبل موعد افتتاح قناة السويس الجديدة.
وبالنسبة لمدينة الإسماعيلية الجديدة، أوضح الوزير أنه سيتم تسليم 34 ألف وحدة في المرحلة الأولى العاجلة خلال شهر 8 بالتزامن مع افتتاح القناة، مطالبا العمال والمقاولين بالتوجه لمدينة الإسماعيلية الجديدة والمساعدة في أعمال المرحلة العاجلة، مشيرا إلى أن ناتج الحفر يتم استخدامه في الطرق والجسور أو لحماية الأراضي الزراعية في المناطق المنخفضة. ووجه الوزير، العاملين في أحواض الترسيب بتفريغ أحواض الترسيب من الداخل، والعمل على تحسين خواصها، وتزويد سعتها، فضلا عن تقوية الجسور.
تم نسخ الرابط