رسميًا.. موعد عودة البنوك إلى عمل من إجازة 6 أكتوبر

عودة البنوك للعمل
عودة البنوك للعمل

تستعد البنوك والمصالح الحكومية في مصر لاستئناف عملها بعد فترة إجازة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر, مع اقتراب موعد عودة النشاط الاقتصادي، أصبح المواطنون يتساءلون عن موعد عودة عمل البنوك ، وهو ما احتل قائمة المواضيع الأكثر بحثًا عبر محرك البحث "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية, وتكشف جريدة “الموجز” خلال السطور التالية موعد عودة البنوك من إجازة 6 أكتوبر 2024.

موعد عودة عمل البنوك 

بدأت البنوك في مصر بالتحضير لاستئناف أعمالها يوم غدٍ الاثنين، 7 أكتوبر 2024، بعد إجازة استمرت لثلاثة أيام متتالية, ووفقًا للإعلان الصادر عن البنك المركزي، ستعود البنوك للعمل بعد انتهاء عطلة يوم الأحد، والتي شملت الجمعة والسبت.

قرار البنك المركزي بـ اجازة 6 أكتوبر

اتخذ البنك المركزي قرار إغلاق البنوك يوم الأحد احتفالًا بذكرى انتصارات حرب أكتوبر، والتي تمثل الذكرى الحادية والخمسين لانتصار القوات المسلحة المصرية في عام 1973, وجاء هذا القرار تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء الذي اعتمد الإجازة الرسمية بمناسبة هذه الذكرى الوطنية.

في السياق ذاته، أعلنت البورصة المصرية في بيان رسمي عن تعطيل العمل اليوم الأحد 6 أكتوبر، بمناسبة ذكرى عيد القوات المسلحة، على أن يستأنف العمل بالبورصة اعتبارًا من يوم الاثنين 7 أكتوبر 2024.

عودة عمل البنوك

إجازة 6 أكتوبر

أقر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن يوم السادس من أكتوبر هو إجازة رسمية لجميع العاملين في مؤسسات الدولة، سواء في القطاعين العام والخاص, ووتُعتبر هذه الإجازة مدفوعة الأجر، وتطبق على كافة القطاعات، بما في ذلك الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

عودة عمل البنوك

احتفالات وطنية في ذكرى انتصارات أكتوبر

خصصت الدولة المصرية يوم الإجازة لإحياء الذكرى الوطنية من خلال تنظيم فعاليات احتفالية متعددة, وتُعتبر ذكرى انتصارات حرب أكتوبر من أهم الاحتفالات الوطنية، إذ تُعبر عن إرادة الشعب المصري وعزيمة أبطاله في استعادة الأرض والتصدي للمخططات الإسرائيلية.

اقرأ أيضًا: الآن جدول مواعيد الإجازات الرسمية في مصر حتى نهاية 2025.. اعرف إجازتك امتى؟

تفاصيل| إليك موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص

تم نسخ الرابط