توزيع منهج رياضيات الصف الخامس الابتدائي المنهج الجديد

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

توزيع منهج رياضيات الصف الخامس الابتدائي .. نشرت إدارة تنمية مادة الرياضيات التابعة للإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع منهج رياضيات الصف الخامس للعام الدراسي 2024-2025، للفصلين الدراسيين وفقا لما اطلعت عليه “الموجز”. 

يهدف توزيع منهج رياضيات الصف الخامس الابتدائي إلى مساعدة المدرسين في تنظيم المنهج بشكل فعّال لتغطية جميع الدروس والمحتويات التعليمية.

توزيع منهج رياضيات الصف الخامس الابتدائي

الفصل الدراسي الأول:

  • عدد الفصول والدروس في توزيع منهج رياضيات الصف الخامس الابتدائي :  يتكون المنهج من ستة فصول و46 درسًا.
     
  • التقسيم الزمني في توزيع منهج رياضيات الصف الخامس الابتدائي: مقسّم على 5 أشهر، مع تحديد 12 تقييم أسبوعي.
     
  • الاختبارات الشهرية: يتم إجراء اختبارين شهريين، حيث يُعقد الأول قرب انتهاء الفصل الثاني، والثاني في منتصف الفصل الخامس. هذه الاختبارات تستند إلى ما تم دراسته خلال الشهر، وفقًا لطرق التقييم الجديدة التي تشمل التقييم الأسبوعي، الشهري، الواجبات المنزلية، والنشاطات.

توزيع منهج رياضيات الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني:

  • عدد الفصول والدروس ضمن توزيع منهج رياضيات الصف الخامس الابتدائي : يتضمن ستة فصول و39 درسًا.
     
  • التقسيم الزمني ضمن توزيع منهج رياضيات الصف الخامس الابتدائي : موزع على 4 أشهر، مع 8 تقييمات أسبوعية.
     
  • الاختبارات الشهرية: يتم إجراء اختبارين شهريين؛ الأول في منتصف الفصل التاسع، والثاني في منتصف الفصل الحادي عشر، وذلك أيضًا استنادًا إلى المحتوى الدراسي.

الخطة الأسبوعية

يتم توزيع الدروس على ثلاث فترات أسبوعية، مما يتيح للمدرسين تنظيم المحتوى التعليمي بشكل مناسب لتيسير عملية التعلم لدى الطلاب.

المراجعة العامة

في نهاية كل فصل دراسي، يتم تخصيص وقت لمراجعة عامة على المنهج في شهري يناير ومايو 2025، وذلك استعدادًا لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول والثاني.

 

يساعد توزيع منهج رياضيات الصف الخامس الابتدائي على تحقيق فهم شامل للمواد الدراسية، ويعزز من مستوى التحصيل العلمي للطلاب من خلال تنظيم منهجي فعال، وتقييم مستمر، ومراجعات دورية.

 

 اقرأ أيضا:
نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024


نشرة الموجز التعليمية.. موعد توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي.. إليك خطوات تحميل الكتب الإلكترونية عبر موقع وزارة التربية والتعليم

تم نسخ الرابط