إليك رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييمات الأسبوعية جميع السنوات

 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

شهدت الأيام الأخيرة تزايدًا كبيرًا في عمليات البحث من قبل أولياء الأمور عن موقع وزارة التربية والتعليم، حيث يسعى العديد منهم للاطلاع على التقييم الأسبوعي لجميع المراحل التعليمية، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية  رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي جميع السنوات. 
 

رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي جميع السنوات

يتيح الموقع لأولياء الأمور تحميل التقييم الأسبوعي بسهولة من خلال خطوات محددة.
-يجب زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم من خلال الضغط هنا
 -ثم اختيار خيار التعليم الإلكتروني من الصفحة الرئيسية.
- بعد ذلك، يتم النقر على منصة التعليم الإلكتروني، حيث يظهر عدد من الأيقونات التي تساعد المستخدم في تحديد المرحلة التعليمية والسنة الدراسية والفصل الدراسي ونوع المحتوى والمادة المطلوبة.
 

التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية

نظام التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للعام الدراسي الجديد

في سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نظام جديد للعام الدراسي 2024/2025، حيث يتعين على كل مدرس تخصيص كشكول للواجبات والتقييم الأسبوعي كما أكدت الوزارة أنها ستقوم بإعداد المواد التي ستسلم للطلاب، ومن جهة أخرى، شددت الوزارة على منع طباعة التقييمات والواجبات المنزلية، مشيرة إلى أن الطباعة قد تؤثر سلبًا على القيمة التعليمية التي يسعى النظام لتحقيقها، وتعتبر عبئًا إضافيًا على أولياء الأمور.
جدير بالذكر، أن الوزارة تعمل على متابعة تطبيق نظام التقييم الأسبوعي عبر التوجيهات الفنية، مؤكدة على ضرورة استخدام المعلمين جميع الوسائل المتاحة داخل الفصل لحل التقييمات مع الطلاب، وبشأن الفترة الزمنية لحل التقييمات، أكدت الوزارة أنه سيتم إجراء التقييم الأسبوعي بصورة مبسطة خلال الحصة، بحيث لا تتجاوز مدة التقييم خمس دقائق، حرصًا على وقت الشرح والحصة الدراسية.

يشار إلى أن المدارس وضعت مجموعة من الضوابط والمحظورات، استعدادا للعام الدراسي الجديد، وعلى الطلاب مراعاتها لتحقيق الانضباط الكامل خلال اليوم الدراسى، حيث حذرت الطلاب من دخول المدرسة بدون الزى المدرسى أو بناطيل مقطعة أو قصات شعر مخالفة أو استخدام المحمول نهائيا داخل المدرسة مع ضرورة حضور الطلبة والطالبات الطابور المدرسى، ولن يسمح للطلبة بالدخول عقب انتهاء الطابور. 
اقرأ أيضا:
نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

 

تم نسخ الرابط