بشرى سارة.. موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024 الزيادة المرتقبة

 زيادة المعاشات
زيادة المعاشات

يترقب الملايين من المواطنين موعد صرف معاش شهر نوفمبر 2024، حيث يبلغ عدد المستفيدين حوالي 11.5 مليون شخص، و يُعد هذا الحدث هامًا للعديد من الأسر التي تعتمد على المعاش كدخل شهري أساسي، وتستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لتوفير طرق متعددة لضمان سرعة وسهولة الصرف.

طرق صرف المعاشات لشهر نوفمبر

تتيح الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عدة خيارات لصرف معاشات شهر نوفمبر 2024، تشمل ماكينات الصراف الآلي "ATM" المتاحة في جميع أنحاء مصر، بالإضافة إلى فروع بنك ناصر الاجتماعي، ومكاتب البريد المنتشرة بجميع المحافظات، وتبدأ عمليات الصرف يوم الجمعة، الموافق 1 نوفمبر.

متابعة صرف المعاشات المتأخرة

لضمان حصول الجميع على مستحقاتهم، تتابع وزارة التضامن الاجتماعي عمليات صرف معاشات الشهر الماضي لأولئك الذين لم يتمكنوا من الصرف في الأيام السابقة، وتعمل على تذليل أي عقبات قد تواجههم.

زيادة جديدة في المعاشات بنسبة 15%

في إطار تحسين أوضاع المستفيدين من المعاشات، صدر قرار جمهوري رقم 183 لسنة 2024 من الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من 1 مارس 2024، الأمر الذي يُعتبر خطوة إيجابية لدعم المواطنين في مواجهة التحديات الاقتصادية.

ينتظر كل عمال مصر، صدور قرارات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يوجه بها للحكومة بإصدار حزمة جديدة للحماية الاجتماعية، لذا سيعرض لكم الموجز في هذا التقرير تفاصيل هذا الموضوع.

تفاصيل زيادة المعاشات 2024

وأكد إتحاد عمال مصر، أن الحزمة الاجتماعية سترفع أجور العمال، والموظفين في القطاع العام والقطاع الخاص، وأيضاً أصحاب المعاشات، بنسبة لا تقل عن 15% وذلك بحد أدنى 1000 جنيه، وإرتفاع عدد المستفيدين من برنامج دعم محدودي الدخل "تكافل وكرامة" بالإضافة لرفع قيمته النقدية، و زيادة حد الإعفاء الضريبي الشخصي.

وقال مجدي البدوي، نائب رئيس أتحاد نقابات عمال مصر رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، أن اتجاه الحكومة لإصدار حزمة جديدة من قرارات الحماية الإجتماعية، خلال الفترة القادمة، يتمثل في زيادة في المعاشات، والأجور وذلك بالقطاعين العام والخاص بالإضافة لإمداد جدول زيادة أسعار المحروقات عن الفترة المقررة له في الفترة المقبلة، للتخفيف عن كاهل المواطنين ومواجهة غلاء الأسعار.

وأشار البدوي، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتابع كل ما يتعلق، بالمواطن المصري ويشعر بمعاناته، مع موجة الغلاء المتواجدة بكل جوانب الحياة، ومستلزمات المعيشة.

وأضاف نائب رئيس أتحاد نقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، بمراجعة برنامج الإصلاح الإقتصادي، مع صندوق النقد الدولي تؤكد على ذلك، وتشدد أن القيادة السياسية تضع محدودي الدخل أمام نصب أعينها.

اقرأ أيضاً: 

رابط الاستعلام عن المعاش بالاسم من التأمينات..إليك الخطوات

زيادة المعاشات شهر نوفمبر 2024..حقيقة أم شائعة

تم نسخ الرابط