وصية يحيى السنوار.. رفض مغادرة غزة وتمسك بالبقاء حتى الشهادة

يحيي السنوار
يحيي السنوار

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، رفض عرضًا قدمته إسرائيل لمغادرة قطاع غزة، مؤكداً تمسكه بالبقاء على "أرض فلسطين".

وبحسب المصادر القريبة من الأزمة، رد السنوار على العرض بالتحدي قائلاً: "لست تحت الحصار.. أنا على أرض فلسطين"، معبرًا عن رفضه للتخلي عن النضال المسلح، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

وصية السنوار لقيادة حركة حماس

مع استمرار الحرب على غزة وتزايد احتمالات استشهاده، وضع السنوار وصية لقادة حركة حماس، تتضمن اقتراحًا بتشكيل مجلس قيادي لإدارة المرحلة الانتقالية بعد وفاته، لضمان استمرار العمل التنظيمي والسياسي للحركة.

وكانت إسرائيل قد عرضت سابقًا على قادة كتائب القسام مغادرة غزة بشكل آمن مقابل وقف القتال، مع دراسة إمكانية نقلهم إلى السودان، إلا أن الخرطوم رفضت هذا العرض بشكل قاطع.

استمرار العمليات العسكرية وتصعيد المقاومة

منذ الإعلان عن استشهاد يحيى السنوار الخميس الماضي، نفذت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، سلسلة من العمليات النوعية ضد قوات الاحتلال في قطاع غزة.

وتضمنت هذه العمليات قصف مقر قيادة إسرائيلي شمال غزة بقذائف الهاون، ونصب كمين محكم لقوة هندسية إسرائيلية غرب معسكر جباليا، مما أدى إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجنود.

إحباط محاولة تفجير ومواصلة الاشتباكات

في الوقت نفسه، أعلنت القناة 14 العبرية، مساء اليوم الإثنين، عن إحباط محاولة لتفجير سيارة مفخخة كانت تستهدف جنودًا إسرائيليين شمال قطاع غزة.

كما أعلنت كتائب القسام عن رصد دبابة وناقلة جند وجرافتين محملتين بمواد متفجرة قرب موقع الكمين في جباليا، حيث تم استهداف الآليات بقذائف وصواريخ مما أسفر عن انفجارها وإصابة الطواقم العسكرية.

ارتفاع الإصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين

أفاد جيش الاحتلال اليوم الإثنين بإصابة 123 جنديًا إسرائيليًا على جبهتي لبنان وغزة خلال الـ48 ساعة الماضية، من بينهم 18 جنديًا أصيبوا في المواجهات على جبهة غزة، ويعكس هذا التصعيد استمرار التوتر والمواجهات المسلحة على أكثر من جبهة.

اقرأ أيضًا: اللواء سمير فرج يكشف مصير جثمان يحيى السنوار وتطورات الأوضاع في المنطقة

أول رد من إيران على اتهامات نتنياهو لها بمحاولة اغتياله وزوجته

تم نسخ الرابط