فيديو جديد يوثق لحظة اشتباك يحيى السنوار مع القوات الإسرائيلية قبل استشهاده

يحيي السنوار
يحيي السنوار

نشرت القناة 12 العبرية مقطع فيديو جديد يظهر اللحظات الأخيرة في حياة يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الذي استشهد خلال اشتباك مع قوة من الجيش الإسرائيلي.

ويشار إلى أن الفيديو، الذي تم نقله من كاميرا مثبتة على خوذة جندي إسرائيلي، يكشف عن تفاصيل جديدة حول الواقعة، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

رصد السنوار وبدء الاشتباك

وفقًا للتفاصيل الجديدة، وقعت الحادثة في تمام الساعة 10 صباحًا يوم الأربعاء 16 أكتوبر، عندما لاحظ جندي من الكتيبة 450 في الجيش الإسرائيلي ثلاثة أشخاص يتحركون في حي تل السلطان المدمر شرق رفح.

ونقل الجندي ملاحظاته إلى قائده قائلاً: "أعتقد أن هناك ثلاثة مسلحين يتجولون هناك.. قد يكونون داخل المنزل".

بعدها، وصلت قوة من الكتيبة إلى الموقع وحددت موقع الأشخاص الثلاثة، الذين كان اثنان منهم يسيران في المقدمة ملفوفين بالبطانيات، بينما تبعهم شخص ثالث يرتدي سترة قتالية ويحمل مسدسًا، ووجهه ملثم.. ولم يتوقع الجنود في البداية أن هذا الشخص هو السنوار.

إصابة السنوار في اليد واشتداد الاشتباك

أظهرت اللقطات المصورة من الكاميرا المثبتة على خوذة أحد الجنود، بداية المواجهة بين المجموعة التي يقودها السنوار والقوات الإسرائيلية، حيث تم إطلاق النار على يده اليمنى، مما أدى إلى إصابتها، بعد ذلك، انفصل أفراد المجموعة، حيث دخل اثنان منهم إلى منزل مجاور، في حين توجه السنوار إلى منزل آخر.

السنوار يفتح النار ويستعد لإلقاء قنبلة

أفاد أحد الجنود عبر جهاز اللاسلكي أن السنوار شوهد داخل أحد المنازل، ليقوم بعدها بفتح النار على القوات الإسرائيلية، ما أدى إلى إصابة جندي بجروح خطيرة، وبينما كان يستعد لإلقاء قنبلة يدوية، قامت الدبابات بتوجيه مدافعها نحو المنزل الذي كان يتحصن فيه.

اللحظات الأخيرة قبل استشهاد السنوار

كشفت القناة العبرية أن السنوار تمركز في الطابق الثاني من المنزل المصاب، وفي تلك الأثناء، طلب قائد الكتيبة استخدام طائرة مسيرة لمسح المبنى قبل اقتحامه.

وقد وثقت الكاميرا المثبتة على الطائرة المشهد الأخير للسنوار، لتصبح هذه الصورة آخر توثيق لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

تقدمت القوات الإسرائيلية نحو الموقع تحت غطاء ناري كثيف، واستمر الاشتباك لأكثر من ساعة، قبل أن تقوم الدبابة بإطلاق قذيفة على الطابق الثاني من المنزل، ما أدى إلى استشهاد السنوار.

اقرأ أيضًا: معارك طاحنة بين حزب الله وإسرائيل.. والجيش اللبناني يعلن استشهاد 3 جنود

بعد محاولة اغتياله.. تهديدات بنيامين نتنياهو تحاصر إيران في حرب القيامة

تم نسخ الرابط