خامنئي يدعم طوفان الأقصى: الدفاع عن فلسطين حق مشروع

خامنئي
خامنئي

أكد المرشد الإيراني علي خامنئي اليوم الجمعة، خلال خطبته في طهران، أن دعم الشعب الفلسطيني في مواجهته مع الاحتلال الإسرائيلي أمر مشروع وطبيعي، مشيرًا إلى أن الهجوم الصاروخي الإيراني الذي تم دعماً لغزة "قانوني وشرعي"، وأن إيران لن تتهاون في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين، ويستعرض الموجز تصريحاته 

الهجوم الصاروخي الإيراني: قانوني وشرعي

أوضح خامنئي في خطابه أن الهجوم الصاروخي الإيراني الذي وقع قبل أيام لمساندة قطاع غزة كان "قانونيًا ويتمتع بالشرعية الكاملة"، وأضاف أن الجمهورية الإسلامية ملتزمة باتخاذ الخطوات اللازمة بقوة وحزم ولن تتهاون في ذلك. وشدد خامنئي على أن إيران سترد في الوقت والمكان المناسبين على أي اعتداءات إسرائيلية، مؤكدًا أن الرد سيكون مدروسًا وبلا اندفاع أو تسرع.

خامنئي 

تأبين حسن نصر الله ودور المقاومة

جاءت تصريحات خامنئي خلال تأبين حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، حيث وصفه بأنه كان "راية المقاومة والمدافع الشجاع عن المظلومين"، وأكد خامنئي أن استشهاد نصر الله لن يثني إيران أو حزب الله عن مواصلة الدفاع عن حقوق الشعوب المظلومة، وخاصة الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني له الحق الكامل في الدفاع عن أرضه، وأن دعم لبنان لفلسطين واجب ديني ووطني. وأشار إلى أن المساعدة التي يقدمها الشعب اللبناني للفلسطينيين تعتبر دفاعًا مشروعًا عن حقهم في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

سياسة العدو الإسرائيلي وزرع الفتنة

في سياق حديثه، انتقد خامنئي سياسة إسرائيل التي وصفها بأنها تعتمد على "فرق تسد" بين الشعوب الإسلامية، موضحًا أن هذه السياسة تهدف إلى إحداث الفتنة والتفرقة بين المسلمين، لكنه أكد أن الشعوب الإسلامية أصبحت واعية لهذه المخططات ولديها القدرة على التصدي لها.

وأشار خامنئي إلى أن أعداء المسلمين لا يقتصرون على إسرائيل فقط، بل تشمل القوى التي تعادي شعوب المنطقة، سواء في فلسطين أو لبنان أو سوريا أو اليمن، مضيفًا أن خطط الأعداء تختلف من دولة لأخرى، فقد تكون اقتصادية في مكان وعسكرية في آخر، لكن الهدف دائمًا هو السيطرة والتفريق.

طوفان الأقصى: حركة شرعية ومنطقية

وصف خامنئي "طوفان الأقصى" بأنها حركة منطقية ومشروعة دوليًا، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني لديه الحق الكامل في الدفاع عن نفسه ضد الاحتلال الإسرائيلي، وأضاف أن الدفاع المستميت الذي يقدمه الشعب اللبناني لصالح الشعب الفلسطيني هو حق شرعي ولا ينبغي لأحد انتقاده أو الوقوف ضده. وأكد أيضًا أن لا محكمة دولية أو منظمة يمكنها أن تحتج على ما يقوم به الفلسطينيون في مواجهة المحتلين.

إيران مستعدة للرد: لا تهاون ولا تساهل

في ختام حديثه، أكد خامنئي أن إيران مستعدة لاتخاذ أي خطوة ضرورية في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن العمل الذي قامت به القوات المسلحة الإيرانية مؤخرًا هو أقل ما يمكن القيام به ردًا على "جرائم الكيان الصهيوني"، وأكد أن الجمهورية الإسلامية ستنفذ أي واجب مطلوب منها بقوة وحزم، ولن تتأخر أو تتهاون في ذلك.

مراسم تأبين نصر الله

أقيمت اليوم مراسم تأبين الشهيد حسن نصر الله ورفاقه، بما في ذلك الشهيد العميد نيلفروشان، بحضور أهالي طهران في مصلى الإمام الخميني. وعقب المراسم، أقيمت صلاة الجمعة بإمامة آية الله خامنئي، حيث كانت هذه الخطبة مناسبة لتأكيد المواقف الإيرانية الراسخة في دعم المقاومة والشعوب المظلومة، وخاصة الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا: 

 

تأخر الرد الايراني على اغتيال إسماعيل هنية.. هل تراجعت طهران عن الانتقام؟
 

نبأ مؤسف عن مرشد إيران علي خامنئي
 

تم نسخ الرابط