في اليوم العالمي للبطيخ 2024.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول يوميا؟

جريدة الموجز

في اليوم العالمي للبطيخ 2024.. البطيخ هو نوع من الفواكه ينتمي إلى عائلة القرعيات، ويعتبر جزءاً من نفس الجنس الذي يشمل الدينا، الكانتالوب، والقرع. يتميز البطيخ بلحمه الأحمر الزاهي والمائي، وقشره الأخضر الخارجي. يعتبر البطيخ فاكهة صيفية شهيرة بخصائصها المنعشة والمغذية، وغالباً ما يتم تناوله طازجاً كوجبة خفيفة أو كمكون في السلطات والعصائر.

في اليوم العالمي للبطيخ 2024 من الجيد أن نتحدث عن فوائد تناول البطيخ بشكل يومي:

 

فوائد البطيخ 

اليوم العالمي للبطيخ 

1. **ترطيب الجسم**: البطيخ يتكون بشكل رئيسي من الماء (حوالي 92%)، مما يساعد في ترطيب الجسم بشكل فعال خلال فصل الصيف أو في الأيام الحارة.

2. **تقليل ضغط الدم**: يحتوي البطيخ على البوتاسيوم، الذي يلعب دوراً هاماً في تنظيم ضغط الدم، مما يساهم في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضاً: بخطوات بسيطة.. طريقة تحضير آيس كريم البطيخ في المنزل

3. **غني بالفيتامينات والمعادن**: يحتوي البطيخ أيضاً على فيتامين C وفيتامين A ومضادات الأكسدة مثل الليكوبين، التي تساهم في دعم الجهاز المناعي وتقليل مخاطر الأمراض المزمنة.

4. **دعم صحة الجهاز الهضمي**: البطيخ يحتوي على ألياف غذائية تساعد في تحسين عملية الهضم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

5. **تحسين البشرة والشعر**: بفضل محتواه من فيتامين C والماء، يمكن أن يساعد البطيخ في تحسين مرونة البشرة وصحة الشعر.

اليوم العالمي للبطيخ 2024.. مع ذلك، يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار الكميات المتناولة، حيث أن تناول الكميات الكبيرة قد يؤدي إلى زيادة في محتوى السكريات وبالتالي السعرات الحرارية، مما قد يؤثر سلباً على الوزن ومستويات السكر في الدم.

تم نسخ الرابط