الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 01:17 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التنمية المحلية يزور المنوفية والقليوبية لتفقد منظومة المخلفات الصلبة الجديدة

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية
يقوم اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، اليوم الإثنين بزيارة إلى كل من محافظتى المنوفية والقليوبية .
ومن المقرر أن يبدأ الوزير شعراوى جولته بزيارة إلى مقر محافظة المنوفية وسيكون فى استقباله اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية لاستعراض مجموعة من الملفات .
وسيقوم اللواء محمود شعراوى بإستعراض جهود المحافظة لتحسين مستوى النظافة وتنفيذ منظومة المخلفات الصلبة الجديدة ، وسيعقب ذلك تفقد الوزير والمحافظ عملية التشغيل التجريبى لمصنع أبوخريطة لتدوير المخلفات بمدينة شبين الكوم والمقام على مساحة 6 أفدنة وطاقة يومية حوالى 400 إلى 500 طن.
وقال شعراوى أن هذا المصنع تم التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ الأعمال المدينة وتوريد وتركيب خط إنتاج للكومبوست والRDF بتكنولوجيا أوروبية .
وأضاف الوزير أن التكلفة الخاصة بالأعمال وصلت حوالى 120 مليون جنيه .
ومن المقرر أن يقوم الوزير شعراوى عقب ذلك بالتوجه إلى مقر محافظة القليوبية وسيكون فى استقباله اللواء عبدالحميد الهجان المحافظ وعدد من قيادات المحافظة التنفيذية والشعبية .
وسيقوم وزير التنمية المحلية بمناقشة تطوير ادارة المخلفات الصلبة بالمحافظة ومجموعة من المشروعات الجارى تنفيذها على أرض المحافظة ومناقشة كراسة الشروط لعمليات الجمع الأولى ونقل المخلفات .
ومن المقرر أن يقوم الوزير شعراوى عقب ذلك بزيارة لمصنع تدوير المخلفات بالخانكة وموقع المحطة الوسيطة المزمع إنشاءها فى أبوزعبل وتفقد مصنع تدوير القمامة والمدفن الصحى .
nawy