الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 02:34 صـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

أحزان إيهاب توفيق ..فقد والده وشقيقه في حوادث مأساوية.. وأبناءه يتلقون العلاج في أمريكا

ايهاب توفيق
ايهاب توفيق
أنتشرت صباح اليوم أنباء عن حريق في فيلا المخرج أحمد توفيق وهو والد المطرب إيهاب توفيق والتي أودت بحياته، بعد إحتراق أحد الأجهزة في المنزل.
ولا تعتبر الطريقة التي فقد بها إيهاب والده أول حادثة في حياته فما لا يعرفه الكثير أنه تعرض للعديد من الحوادث المأسوية فإيهاب هو الأبن الوحيد لوالديه المخرج أحمد توفيق ووالدته سوزان، حيث كان له أخ يصغره بسنتين اسمه محمد توفي في حادث مؤسف أودى بحياته عندما كان في ربيعه الثاني عشر.
وظهرت موهبة إيهاب مبكراً في حفظه لأغاني أم كلثوم وعبد الوهاب وكان دائما على مسرح المدرسة كمغني منفرد وورائه زملائه وتعلم أيضا عزف العود على يد صديق لوالده الأستاذ شكري وهو في التاسعة من العمر وكان له قدرة مميزة في حفظ النوتات في مدة وجيزة ولحبه الشديد للفن قرر الدخول لمعهد الفن والموسيقى.
كان من الطلبة المتميزين في صفه وبعد أن أنهى دراسته وأصبح معيداً في جامعته اقترح عليه أصدقاءه أن يشترك في مسابقة للمواهب ولم يعلم وقتها أنها نقطة تُفتح فيها أبواب العالم له فاشترك في المسابقة وكان من ضمن لجنة التحكيم الفنان محمد عبد الوهاب وأشاد به وكان هو من فاز بالمرتبة الأولى في المسابقة وعندها اقترح عليه الفنان محمد عبد الوهاب اسم الحالي ليكون هذا الاسم علامة فارقة في الفن ودلالة على الأصالة والإبداع والتميز وهذه كانت بداية مشواره الفني الذي كان قد تنبأ به عبد الوهاب.
لم يستطيع تحقيق نجاحات في السينما حيث شارك في فيلم واحد فقط وهو "من القاهرة إلى الزقازيق" عام 1997 وكان أول بطولة مطلقة له في الغناء والتمثيل مع الممثلة نرمين الفقي وحنان ترك وخالد النبوي وحمدي غيث والممثلة القديرة إنعام سالوسة، وقام بدور المطرب " محمود حسن "، الفيلم من إخراج كريم ضياء الدين.
عام 2007 تزوج من شابة اسمها ندى رزق منه بولدين توأم أحمد ومحمود عام 2008 وابنة اسمها نورين عام 2014، وفي حديثه عن والدته وأولاده، في إحدي البرامج التلفزيونية قال وهو متأثر أن أولاده يتلقون العلاج فى أمريكا منذ ثلاث سنوات، موضحاً أنه وزوجته حنينين على أولاده، بسبب ظروفهم الصحية.
وأكد إيهاب توفيق، خلال تصريحات سابقة له، أن والدته كانت لا يمكن أن تنام إلا بعد عودته إلى المنزل حتى وبعد أن وصل إلى سن كبير، لافتًا إلى أن وفاتها سبب له صدمة كبيرة، حيث إنها كانت بالنسبة له كل حياته.
وفي أزمة أخري أشار رئيس جهاز حماية المستهلك إلى توجيه الاتهام للفنان إيهاب توفيق، نظير اشتراكه بالأداء التمثيلي في هذه الإعلانات على الفضائيات؛ بغرض الترويج عن المنتجات الطبية المخالفة للمواصفات كأحد الأساليب الخداعية للمعلنين، في كسب ثقة مشاهديهم وإيهامهم بصحة البيانات الواردة فيه، لافتًا إلى كون هذه الممارسات تمثل تضليلًا متعمدًا للمستهلكين.
وكشف الفنان إيهاب توفيق، عن سبب عدم صداقته مع الهضبة عمرو دياب طوال فترة عملهما الفني، خصوصًا أنهما من نفس الجيل، مؤكدًا أنه حدثت مكالمة تليفونية بينهما من قبل لتهنئة "الهضبة" بعمل، ولكن رد الفعل من هذه المكالمة غير المتوقع، هو ما أدى لتكون علاقتهما في النهاية "من بعيد لبعيد".
وانتقد " توفيق"، أغاني "المهرجانات"، مؤكدًا أنها لا تمت للأغاني الشعبية بصلة، مضيفًا: «لا يمكن أن تحتوي الأغاني على إساءات، وهذا الأمر لا يمكن أن يكون بين أولاد البلد وأصحاب الأصالة والتاريخ، عمر ما كان كلامهم به إساءات وأرفض سماع أولادى الكلام دا خالص»، ونال "توفيق" هجوم لازع من المطربين الشعبيين.
وخلافه مع شيرين عبدالوهاب، جاء بعد شن هجومًا شديد اللهجة على الفنان إيهاب توفيق كونه تحدث عن الأزمة بينها وبين "الهضبة"، دون أن يعلم شيئًا عن حقيقة الواقعة، وتابعت: «أنت مالك يا إيهاب باللي حصل في فرح عمرو وكندا.. أنت مالك يا إيهاب متخليك في حالك، أنت متعرفش حاجة».
nawy