الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 14 يوليو 2024 04:50 مـ 8 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

الليلة الكبيرة لمولد السيدة زينب .. مدد ياأم العواجز

مولد السيدة زينب
مولد السيدة زينب
ضجيج يملأ الشوارع الرئيسية والجانبية منها، المُريدين يسيرون فى صفوف إياباً وذهاباً، ساحةٌ واسعة اختلطت فيها روائح المسك مع صنوف الطعام التى تُطبخ فى أوان كبيرة على جانبى الشارع نُصبت شوادر الطرق الصوفية حاضنة المئات من ضيوفها، بينما يتنقل مع المارين صوت الشيخ ياسين التهامى، الخارج من كل شادر ومقهى.. فهنا استعدادات الليلة الكبيرة لمولد أم العواج السيدة زينب.
مع صبيحة يوم الثلاثاء، بدأ أصحاب الطُرق ومحبو السيدة زينب وضع لمساتهم الأخيرة استعداداً لبدء الليلة الكبيرة من المولد، والذى يأتى إليه محبون من كل صوب ونحو، اختلفت أماكن ديارهم واختلفت لكناتهم ولهجاتهم، حتى مظهرهم الخارجى، ولكن جمعهم حب السيدة.
واستعد مجلس إدارة المسجد لاحتفالات الليلة الختامية لمولد السيدة زينب بالتشديد على حملات النظافة داخل المسجد ومنع المتسولين.
وقررت إدارة المسجد منع النوم داخل الأروقة، ومنع تناول الطعام وتوزيعه داخل المسجد، والتنسيق مع الداخلية لمنع التسول خارج المسجد.
يشارك في مولد "أم العواجز"، أتباع ومريدو الصوفية، من كل محافظات الجمهورية، حيث يعتبر الاحتفال بمولدها من أكبر الموالد التي تجمع مريدي وأحباب آل البيت من جميع أنحاء مصر.
ويشارك في الفعاليات 78 طريقة على مستوى الجمهورية أبرزها الطريقة العزمية والشاذلية الصدقية والشاذلية المحمدية والرفاعية والقصبية والتسقيانية.
nawy