حركة حماس تُفجر مفاجأة: محمد الضيف بخير ويُشرف مباشرة على عمليات القسام والمقاومة

محد الضيف
محد الضيف

محمد الضيف.. فجرت حركة حماس، اليوم الأحد، مفاجأة مدوية تتعلق بـ محمد الضيف، قائد جناحها العسكري، حيث أكدت أنه بخير غداة إعلان إسرائيل استهدافه في غارة عنيفة أسفرت عن مقتل العشرات وجرح المئات بمخيم المواصي للنازحين في جنوب قطاع غزة.

حركة حماس تكشف حقيقة اغتيال محمد الضيف

وقالت حركة حماس إنها قررت وقف مفاوضات وقف إطلاق النار منددة بـ "عدم جدية الاحتلال" و"ارتكاب المجازر بحق المدنيين العزّل".

ومن جانبه، قال قيادي كبير في حركة حماس، إن محمد الضيف، قائد كتائب عز الدين القسام بخير، بعد أن استهدفته غارة إسرائيلية عنيفة على قطاع غزة.

وأضاف أن القائد محمد الضيف بخير ويشرف مباشرة على عمليات القسام والمقاومة.

إسرائيل: لا توجد معلومات حتى الآن تؤكد استهداف محمد الضيف

فيما تراجعت إسرائيل عن إعلانها استهداف محمد الضيف، ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين، قولهم إنه لا توجد معلومات استخبارية جديدة حتى الآن، تؤكد ما يتم تداوله عن اغتيال محمد الضيف القائد العام للجناح العسكري لحركة حماس، خلال الغارة الجوية التي استهدفت منطقة المواصي في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

إسرائيل تزعم اغتيال محمد الضيف في غارة جوية

وكانت إسرائيل قد أعلنت أمس عن اغتيال محمد الضيف، وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية إن الأجهزة الأمنية في إسرائيل متفائلة بنتائج عملية المواصي، فيما يخص استهداف محمد الضيف.

وأضافت: تقدم جهاز الأمن العام خلال الليل بمعلومات مفادها أن محمد الضيف وصل إلى مجمع خيام في منطقة مواصي وكان يختبئ داخل المجمع، وقرر جيش الإسرائيلي عدم المجازفة وقامت عدد من الطائرات المقاتلة بحملة قصف واسعة النطاق شملت إسقاط عشرات الأطنان من القنابل من الطائرات المقاتلة.

من هو محمد الضيف؟

ويستعرض "الموجز" خلال السطور التالية، أبرز المعلومات عن محمد الضيف قائد الجناح العسكري لـ حركة حماس.

ولد محمد الضيف، واسمه الحقيقي محمد المصري عام 1965 في مخيم خانيونس للاجئين بقطاع غزة، واشتهر باسم محمد الضيف، بعد انضمامه إلى حماس خلال الانتفاضة الأولى عام 1987.

وألقي القبض عليه، بعد عامين فقط من انضمامه إلى حركة حماس، وأمضى 16 شهرًا في سجون إسرائيل.

وتعرض محمد الضيف للعديد من محاولات الاغتيال السابقة، حيث أوضحت مصادر من حماس إنه فقد إحدى عينيه وأصيب بجروح خطيرة في إحدى ساقيه، وبعد أن نجا من محاولات اغتيال عدة، أطلق عليه أنصاره في غزة لقب الرجل ذو التسع أرواح.

وكان لـ محمد الضيف الفضل في تطوير شبكة أنفاق حماس في قطاع غزة، كما طور خبرته في صناعة القنابل.

وترددت العديد من الأقاويل التي تعتقد أن محمد الضيف كان العقل المدبر لمعظم هجوم حماس في 7 أكتوبر 2023.

اقرأ أيضًا

لقب بـ الرجل ذو التسع أرواح.. من هو محمد الضيف الذي استهدفته إسرائيل في غزة؟

حركة حماس ترفض خطط دخول قوات أجنبية إلى غزة تحت أى مبرر

تم نسخ الرابط