اتفقا على مرحلة جديدة من العلاقات الثنائية.. تفاصيل لقاء مدبولي ورئيس صربيا

رئيس الوزراء ورئيس
رئيس الوزراء ورئيس صربيا

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن اتفاقية التجارة الحرة التي وقعها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس مع نظيره الصربي، سيكون لها دورا هاما في تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، ومن شأنها زيادة التبادل التجاري بينهما في المجالات المختلفة.

وأضاف مدبولي ، خلال لقائه الرئيس ألكسندر فوتشيتش، رئيس جمهورية صربيا اليوم ، أنه يطمح في مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين، ويأمل أن تستفيد صربيا من خبرات بعض الشركات المصرية لتنفيذ مشروعات في السوق الصربية.

وأوضح رئيس الوزراء جهود الحكومة المصرية في الحفاظ على القتصاد المصري طوال العشر سنوات الماضية مستقر، وتنفيذ المشروعات الضخمة، التي من شأنها خلق فرص عمل جديدة مثل العاصمة الإدارية الجديدة.

مرحلة جديدة من العلاقات بين مصر وصربيا

وقال الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، أنه يتطلع لزيادة التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين وبدء مرحلة جديدة من التعاون، مشيدا بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث اصطحبه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لزيارتها.

وأشار إلى أن بلاده ملتزمة بالتعاون التجاري والاستثماري مع مصر خاصة فيما يتعلق بالتجارة البينية، والمشروعات الاستثمارية، مشيدا بحهود الرئيس السيسي في استقرار الدولة، في ظل الاضطرابات المحيطة بالإقليم، وكذلك استضافة مصر للمهاجرين واللاجئين من مختلف الجنسيات.

وتحدث الرئيس الصربي عن الامكانيات السياحية في السوق المصري وبالتحديد منطقة الساحل الشمالي، وأشاد بأداء الدبلوماسية المصرية العاملة في صربيا.

ووجه الرئيس الصربي دعوة للوزراء المصريين لزيارة صربيا ومناقشة ملفات التعاون المشترك بين البلدين.

اقرأ أيضا

أول اجتماع لـ المحافظين بعد التشكيل الجديد.. أبرز الملفات وقرارات هامة خلال ساعات

أبرزها زيادة المستثمرين الصرب في مصر.. تفاصيل مباحثات الرئيس السيسي ونظيره الصربي

تم نسخ الرابط