رامي جمال لـ ”الموجز”: أنا وتامر عاشور قدمنا وجبة ”نكد دسمة” للجمهور فى ”مش كفاية”

رامي جمال
رامي جمال

استطاع المطرب والملحن رامي جمال تحقيق نجاحا كبيرا وحجز مساحة خاصة في قلوب جمهوره، وذلك من خلال أغانيه وألحانه المتميزة التي يطل بها على مستمعيه، وتترك بصمة بداخلهم، وبعد طرح ألبومه الأخير "ليالينا" حقق الألبوم ردود فعل قوية، وحصل على نسب مشاهدات عالية، لذلك كان لـ"الموجز" هذا الحوار معه لمعرفة كواليس التحضير للألبوم.
>> لماذا اخترت "ليالينا" اسما للألبوم؟
هذه الأغنية لها قصة مختلفة، حيث إنها حتى آخر لحظة لم تكن ضمن أغنيات الألبوم، وهي من كلمات الشاعر أمير طعيمة وألحاني وتوزيع نور، وجاء تقديمها ضمن الألبوم بالصدفة، فهناك مطرب طلب مني تلحين أغنية له، وبالفعل قدمت لحنين على توزيع الأغنية، أرسلت لحن واحد، واحتفظت بلحن "ليالينا" لنفسي، وطلبت من الشاعر أمير طعيمة أن يكتب أغنية تتماشى مع اللحن، وهذا ما حدث في النهاية وأصبحت "ليالينا" هي "هيد" الألبوم.
>> ألم تتخوف من تقديم 17 أغنية في ألبوم واحد؟
هناك ثلاث أغاني كانت مؤجلة من الألبوم الماضي، وهى "جربت أنساك، بحاول أنساكي، وماتظلمنيش"، وفي الألبوم الجديد بعدما أنهيت 14 أغنية، وجدت أنني لابد وأن أضع معها الثلاث أغاني المؤجلين حتى لا أظلمهم، لذلك قدمت ألبوم يحتوي على 17 أغنية، ولم أخش من هذا العدد الضخم.
>> هل توقعت نجاح أغنية "بحاول أنساكي" لهذه الدرجة؟
كنت متوقع أن تكون من أهم الأغاني التي تضمنها الألبوم لكن أن تتصدر باقي الأغنيات في المشاهدة والتحميل لم أكن أتوقع ذلك نهائياً، وهي كلمات الشاعر العبقري أحمد المالكي، وألحان محمد وزيري، وتوزيع محمد أمين وأتوجه لهم بالشكر لأن هذه الأغنية هدية كبيرة أحبها الجمهور وأصبحت الأهم خلال الفترة الماضية.
>> ما رأيك في انتقاد الجمهور لأغنية "هخونك"؟
الأغنية كلمات بهاء الدين محمد، والجمهور لم يفهم المغزى منها، وهو أن بطل الأغنية يطلب من حبيبته أن لا تتركه نهائياً لذلك يحاول تهديدها بأنه سيخونها إذا ابتعدت عنه، فهي أغنية بسيطة وسهلة ولايت.
>> ما الذي يميز ألبومك الجديد عن الألبومات السابقة؟
فريق العمل الذي يتكون من أسماء كبيرة لها قدرها في الوسط الفني، وكان حلمي أن أعمل معهم في يوم من الأيام، فكل شخص منهم له بصمة في هذا العمل الذي تنوع شكل المزيكا به حسب ذوق كل منهم، إلى جانب جمهورهم الكبير، لذلك قررت في هذا العمل أن أترك نفسي لهم، لأنني أثق أن كل شخص فيهم قادر على اختيار الأنسب لي حسب ذوقه، ولذلك وجدني الجمهور بشكل مختلف.
>> من هو أفضل شاعر تعاونت معه؟
لا يوجد شاعر أفضل، لأننا في مصر لدينا وفرة من الشعراء الموهوبين والمتميزين للغاية، منهم أمير طعيمة، أيمن بهجت قمر، وبهاء الدين محمد، ونادر عبدالله، جمال الخولي، محمد عاطف، أحمد المالكي، أرغب في ذكر الجميع دون استثناء لأنهم شعراء ليس لهم مثيل في الوطن العربي.
>> ما حقيقة رغبة تامر حسني في الحصول على أغنية "فوق"؟
بالفعل طلب تامر حسني من أيمن بهجت قمر الحصول على هذه الأغنية، لكنني كنت في نفس اليوم حصلت على التنازل الخاص بها، وبعدها هنأني تامر على الأغنية بروح طيبة.
>> ماذا عن تعاونك للمرة الأولى مع الفنان تامر عاشور في هذا الألبوم؟
قدمنا وجبة "نكد" دسمة للجمهور من خلال أغنية "مش كفاية" التي حققت أعلى نسبة مشاهدة واستماع على "اليوتيوب"، وبالمناسبة كان هذا التعاون الأول بيننا في أغنية يلحنها تامر لي، لكن قدمت له لحنين من قبل في ألبوماته، وسعيد جداً بالتعاون معه، خاصة بعد النجاح الذي حققناه معاً في هذه الأغنية، فأنا حصلت على هذا اللحن من تامر عندما كنا في تونس خلال افتتاح مهرجان الموسيقى العربية، وقولت له حينها :"أنا علمت عليك موسيقيا في أغنيتين علم على أنت بقى وبالفعل علم على أووي"، وأرغب في أن أتوجه له بالشكر على تواجده معي في الألبوم.
>> لماذا تم تصوير كليب "تعيشي ليا" بهذا الطابع القديم؟
لأننا في التصوير نحاول البحث عن التجديد، وأحياناً يكمن هذا التجديد في الرجوع للماضي وللأشياء القديمة، فأنا وجدتها فكرة غريبة ومختلفة، ولا أعتقد أن هناك مطرب من جيلي خاطر وقدم مثلها.
>> ما هي أمنياتك خلال الفترة المقبلة؟
أتمنى أن أصل لأبعد مما وصلت إليه في الوقت الحالي، فأنا الآن بدأت أضع قدمي على أول الطريق، وأتمنى أن أصبح من نجوم الصف الأول المختلفين الذين يستطيعون أن يستمروا في النجاح، وأطمح في أن أكون مثل فيروز، ومحمد منير وغيرهم هؤلاء النجوم الذين يقدمون مزيكا نظيفة لا يختلف عليها أحد، وعلى الصعيد الشخصي أتمنى أن يرزقني الله بطفل سأسميه عمرو.
تم نسخ الرابط