رئيس المحافظين يتقدم باستجواب لرئيس الوزراء بسبب أزمة انيهار العقارات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تقدم النائب أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، باستجواب إلى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف بشأن أزمة انهيار العقارات وخاصة بعد انهيار 3 عقارات بمنطقة روض الفرج بالقاهرة، والتى اسفرت عن وفاة 5 حالات وإصابة 8 آخرين .
وتسائل "قرطام" فى استجوابه هل تم إنذار ساكنى هذه العقارات من قبل الأجهزة المحلية ؟ وهل صدرت قرارات لهذه العقارات بالهدم أو التنكيس وتقاعس الملاك عن التنفيذ ؟..على من تقع المسئولية، هل على الملاك أم السكان أم الحى أم أن المسئولية مشاعة والموتى لا عزاء لهم .
وأوضح "قرطام"، أن هناك أعداد لا حصر لها من العقارات القديمة المتهالكة والآيلة للسقوط لم يتم اخلاؤها قبل أن تقع الكارثة، متسائلا هل هناك حصر للمبانى الأيلة للسقوط بالمناطق والمحافظات المختلفة كي لا نفاجأ بانهيارات أخرى متتابعة .
وأردف "رئيس المحافظين"، أن المضحك المبكى أن الأماكن التى خصصت لإيواء المتضررين هى الأخرى آيله للسقوط فهل تتكرر الكارثة ؟..مستكملا، أن انهيار هذه العقارات يؤثر على المساكن المجاورة لها، لذا فلابد من رؤية واضحة من الحكومة وخطة عاجلة للتعامل مع تلك الأزمات حال وقوعها .
تم نسخ الرابط