مقتل جندية إسرائيلية وإصابة آخرين في هجوم ببئر السبع

عناصر من شرطة الإحتلال
عناصر من شرطة الإحتلال في موقع حادث مقتل شرطية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية بمقتل جندية في الحرس الإسرائيلي وإصابة آخرين في عملية إطلاق نار وقعت في مجمع تجاري بمدينة بئر السبع جنوب إسرائيل، ويرصد الموجز التفاصيل.

ذكرت وكالة "روسيا اليوم" أن الهجوم أسفر عن سقوط قتيلة وعدة إصابات، بينما تحدثت وسائل إعلام عبرية عن "تحييد" منفذ الهجوم.

 

هجوم مزدوج: إطلاق نار وطعن

وفقاً لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، يجري التحقيق في احتمال أن الهجوم في بئر السبع كان مزدوجًا، حيث شمل إطلاق نار وعملية طعن.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها تقوم بعمليات تمشيط بحثاً عن مساعدين محتملين لمنفذ الهجوم.

وفقاً لما أوردته القناة 12 الإسرائيلية تم نقل 10 مصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج، بينهم 5 أشخاص أصيبوا في عملية طعن وقعت في المحطة المركزية في بئر السبع، وأن أحد المصابين في حالة حرجة.

أكدت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قوات الأمن قامت بتحييد المنفذ في أعقاب الهجوم، فيما تستمر التحقيقات لتحديد ما إذا كان هناك شركاء أو متورطون آخرون في العملية.

قرار عاجل لجيش الاحتلال الإسرائيلي في ذكرى هجوم 7 أكتوبر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي نشر المزيد من القوات العسكرية حول قطاع غزة عشية الذكرى الأولى لهجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر، وجاء في بيان عسكري أن "فرقة غزة تم تعزيزها بعدة فصائل متمركزة للدفاع عن البلدات والمناطق الحدودية".

استعدادات عسكرية وتأهب عالٍ

الجنود الإسرائيليون المتمركزون على الحدود مع غزة مجهزون بالكامل بالتنسيق مع قوات الأمن المحلية للدفاع عن المنطقة.

وأشار البيان إلى وجود ثلاث فرق تعمل داخل قطاع غزة لتفكيك البنية التحتية لحماس وإضعاف قدراتها العسكرية.

وقال قائد المنطقة الجنوبية، يارون فينكلمان، إن القيادة الجنوبية ستبقى في حالة تأهب قصوى في الأيام المقبلة.

ذكرى هجوم 7 أكتوبر 2023

في السابع من أكتوبر 2023، شنت حركة حماس هجومًا غير مسبوق على جنوب إسرائيل، مما أسفر عن مقتل 1205 إسرائيليين، وفقًا لتقارير رسمية، وهذا الهجوم كان بداية لمواجهات عنيفة بين الطرفين، حيث استهدفت إسرائيل العديد من الأهداف في غزة وأسقطت عشرات الاَلاف من المدنيين في القطاع بينهم نساء وأطفال.

موقف الحرس الثوري الإيراني

في سياق متصل، أعلن الحرس الثوري الإيراني أن قادة المقاومة، بما في ذلك حزب الله، لم يطلبوا إرسال قوات إيرانية لدعمهم في المعركة، مؤكداً أن القوات المتواجدة كافية.

وأضاف الحرس الثوري أن إسرائيل تحارب لتحقيق مصالح أمريكا في المنطقة.

استعدادات إسرائيلية لهجوم على إيران

تتزايد التوقعات بشأن هجوم إسرائيلي محتمل على إيران، في حين حذر الحرس الثوري من رد قاسٍ على أي هجوم قد تشنه تل أبيب ضد طهران.

اقرأ أيضًا: جوتيريش يدعو إلى وقف التصعيد في الشرق الأوسط.. وإسرائيل: "شخصاً غير مرغوب فيه"

بايدن يعارض ضرب الإحتلال الإسرائيلي المواقع النووية الإيرانية

تم نسخ الرابط