عرض من البنك الأهلي لتمويل توسعات ”المالية والصناعية” في أسيوط

البنك الأهلى
البنك الأهلى
كشف علي الصياد ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المالية والصناعية المصرية ، عن تقديم البنك الاهلى المصرى عرض تمويلي يوجه لتوسعات الشركة فى أسيوط.
وأوضح الصياد فى بيان للشركة اليوم، الاثنين، أن القرض الذى عرضه البنك الأهلى قيمته 90 مليون جنيه يوجه لشراء وحدة حامض الكبريتيك فى أسيوط ، بالتعاون مع وزارة البيئة، وسيتم السداد على سبع سنوات من بينها سنتين سماح بعد بدء التشغيل.
وأشار إلى أن "المالية والصناعية" تستهدف تدشين خط إنتاج جديد بأسيوط بطاقة إنتاجية تصل إلى 300 ألف طن توجه للسوق المحلية بالاضافة إلى استغلال نسبة كبيرة من إنتاج الخط للتصدير بهدف فتح أسواق تصديرية جديدة بالقارة الافريقية، منوهاً إلى أن الشركة بدأت بالفعل فى اختبار السوق الافريقية وقدرته الاستيعابية من خلال إرسال شحنات الى نيجيريا.
وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة أن تحرير سعر الصرف سينعكس ايجابياً على الحصيلة التصديرية للشركة ، مشدداً أن زيادة قيمة العوائد التصديرية سيرفع مبيعات وأرباح الشركة الى العام المقبل نتيجة زيادة القدرة على المنافسة بالسوق العالمى.
واستكمالاً لتعاملات الشركة مع البنوك تابع الصياد قائلاً: "تمتلك الشركة تسهيلات انتاجية بقيمة 150 مليون جنيه من بنك الكويت الوطنى تم الحصول على 50 مليون جنيه فقط وجهت لخفض حجم مديونيات السويس للأسمدة للمالية والصناعية ، والباقى سيتم سحبه من البنك لقدره الشركة على وفاء المستحقات التى عليها".
ويُذكر أن الشركة المالية والصناعية المصرية حققت زيادة فى صافى الارباح بنسبة 6.7% خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجارى لتصل اربحاها الى 48.3 مليون جنيه مقابل 45.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.
تم نسخ الرابط