البنك الأهلى يكشف عن حجم تمويلاته للمشروعات الصغيرة

البنك الأهلى
البنك الأهلى
قال حازم حجازى الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى المصرى إن مصرفه مول ٦.٣ ألف عميل ضمن مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بفائدة ٥٪ بقيمة تصل إلى ٥ مليارات جنيه حتى نهاية سبتمبر.
وأكد أن البنك الأهلي يضع استراتيجية خلال العام المالى الجارى تستهدف التركيز على قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يتماشى مع اتجاه الدولة والبنك المركزى لتسريع وتيرة التنمية الاقتصادية ويعظم من العائد على الاقتصاد المصرى مع التركيز على القطاعين الصناعي والزراعي.
وتابع حجازي: "قام البنك بإنشاء 72 مركز للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تتوزع بواقع 60 مركز بالقاهرة و12 مركز بالإسكندرية تكون وظيفة هذه المراكز دراسة واتخاذ القرار الائتماني لتسريع وتيرة منح القروض من خلال متخصصين فى قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة".
وأشار إلى أن البنك وضع أولويات لتمويل قطاعات بعينها يأتي على رأسها النشاط الصناعى يليه النشاط الزراعى ثم الخدمي والتجاري مع المطالبة في المستهدفات بوجود عدد عملاء جدد بما يتماشى مع التعريف الذي وضعه البنك المركزى مؤخراً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
يُذكر أن تمويلات البنك الأهلى سجلت وفقا للمبادرة الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة 3.2 مليار جنيه حتى نهاية العام المالى الماضى.
تم نسخ الرابط