عام علي العدوان.. الآلاف يشاركون في مسيرة مناهضة لإسرائيل في لندن قبل 7 أكتوبر

مسيرة في لندن مناهضة
مسيرة في لندن مناهضة لإسرائيل اليوم 5 أكتوبر

العدوان على غزة.. شهدت العاصمة البريطانية لندن تظاهرة حاشدة شارك فيها الآلاف من المؤيدين للقضية الفلسطينية، مطالبين بوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة ولبنان، ويرصد الموجز التفاصيل.

وتأتي هذه التظاهرة في سياق الذكرى السنوية للعدوان المستمر على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي أدى إلى اندلاع القتال بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

 

المسيرة نحو رئاسة الوزراء

بدأت المسيرة، التي تعتبر جزءًا من الفعالية الوطنية العشرين لدعم فلسطين، من ميدان راسل متجهة نحو مقر رئاسة الوزراء في داونينج ستريت. 

وردد المشاركون شعارات تنادي بوقف إطلاق النار الفوري، وإيقاف القصف على المستشفيات والمدنيين، كما تضمنت الهتافات "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر" و"ارفعوا أيديكم عن لبنان"، في إشارة إلى الدعم المتزايد للمقاومة اللبنانية ضد إسرائيل.

تعزيزات أمنية تحسباً لاحتجاجات واسعة

أعلنت شرطة العاصمة عن إطلاق عملية أمنية موسعة استعدادًا لهذه الاحتجاجات والفعاليات المرتبطة بذكرى الهجوم. 

ورغم أن المسيرة سارت بشكل سلمي إلى حد كبير، إلا أن الشرطة قامت باعتقال شخصين بتهمة الاعتداء على أحد أفراد الطوارئ.

اعتقالات بعد تصاعد التوترات

مع تصاعد التوتر بين المسيرة الرئيسية لدعم غزة والتجمعات المضادة، ألقت الشرطة القبض على ثلاثة أشخاص آخرين.

تصاعد التوترات في شمال إسرائيل

أُطلقت صفارات الإنذار في مدينة صفد وعدة بلدات مجاورة شمال إسرائيل اليوم السبت، وذلك بعد سقوط صواريخ أطلقتها جماعة حزب الله اللبنانية، وذكرت الجماعة في بيان أنها استهدفت "شركة للصناعات العسكرية" شرقي مدينة عكا.

حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية

وأفادت جماعة حزب الله أنها أطلقت "دفعة صاروخية" باتجاه منشأة صناعية دفاعية في شمال إسرائيل، وذلك في إطار التصعيد المستمر بين الطرفين منذ بدء الأعمال العسكرية في المنطقة.

ارتفاع حصيلة الضحايا في لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتفاع عدد الضحايا إلى 2036 شهيدًا و9653 مصابًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي في الثامن من أكتوبر.

وفي سياق متصل، أفادت لجنة إدارة الكوارث اللبنانية أن النزوح من المناطق المتضررة تجاوز 200 ألف نازح في مناطق الشمال وعكار.

الولايات المتحدة تعلن عن مساعدات إنسانية للبنان

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن تخصيص 157 مليون دولار كمساعدات إنسانية جديدة لدعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة.

اقرأ أيضًا: لأول مرة.. الجيش اللبناني يشتبك مع القوات الإسرائيلية في الجنوب

تصريحات بايدن عن الرد الإسرائيلي.. ودول الخليج تبعث برسالة لإيران

تم نسخ الرابط