المحافظين يعقد ورشة عمل تحت عنوان ”مدخل لإدارة المجالس المحلية”

المحافظين يعقد ورشة
المحافظين يعقد ورشة عمل تحت عنوان "مدخل لإدارة المجالس المح
عقد حزب المحافظين ورشة عمل، لمرشحه بانتخابات المجالس المحلية، تحت عنوان " مدخل لادارة المجالس المحلية "، بحضور قيادات الحزب الدكتور بشرى شلش أمين عام الحزب ، والدكتورة منال محمود رئيس لجنة الصحة، ونسرين فاروق أمينة المرأة ، كما ادار ورشه العمل المتحدث الاعلامى أحمد حنتيش، محاورًا الدكتور يوسف وصال خبير الاستيراتيجية القومية ، وحضر عن عدد من المرشحين من ممثلى الفئات الشباب والمرأة ومتحدى الاعاقة .
وتحدث الدكتور بشرى شلش فى بداية ورشة العمل ، قائلا : إن حزب المحافظين يولى انتخابات المجالس المحلية جل اهتمامته، لاعتبارها العمود الفقرى لخدمة المواطن، كما تعد ايضا الركيزة الاساسية لمكافحة الفساد .
وأوضح بشرى خلال كلمته ،أن هدف حزب المحافظين من اعداده ورش العمل لمرشحيه بانتخابات المجالس المحلية هو أن يكون عضو المجلس المحلى قادرًا على اداء دورة فى خدمة المواطنين ومكافحة الفساد، لافتًا إلى أن الحزب اخذ على عاتقه ايضا، الا يقتصر دورة التدريبى على مرشحين حزب المحافظين فقط ، معلنًا عن ترحيبه بأى مرشح حزبى سواء من المستقليين أو الأحزاب الأخرى .
وأشار أمين عام حزب المحافظين إلى أن الحزب يفضل المحلية بفضل ارجاء نظام الادارة اللامركزية بالقانون المزمع عرضه على مجلس النواب قبل فض دور الانعقاد الأول ، متمنيًا أن يقتصر على تعديل النظام الانتخابى ، وتقسيم الدوائر فقط .
ومن جهته رحب الدكتور يوسف وصال خبير الاستيراتيجية القومية، بقيادات الحزب شاكرًا دعوته للحضور ، كما توجه بالشكر ايضا بمرشحين الحزب بانتخابات المجالس المحلية، معرفًا المرشحين الفرق بين السلطات التى قسمها على النحو الاتى : السلطة التشريعية ، السلطة التنفيذية ، السلطة القضائية .
وتطرقًا وصال لدور كل سلطة على حده ، بدءًا من التشريعية المعنية بوضع القوانين والتشريعات المنظمة للامور الحياتية لافراد المجتمع ، على الا تتعرض تلك القوانين مع الدستور المصرى أبو القوانين ، مشيرًا إلى دورها ايضا فى مراقبة اداء الحكومة .
وأضاف وصال خلال كلمته ، السلطة التنفيذية : تنفذ القوانين وتيسير اعمال المجتمع ، موضحًا أن السلطة القضائية معنية بالنظر فى النزاعات داخل الدولة .
وأشار خبير الاستيراتيجية القومية إلى أن النظام الامثل فى انتخابات المجالس المحلية فى الوقت الراهن هى القوائم نظرًا لما تمثله تعددية جزبية ونسب عالية من الوجوه الجديدة على الحياة السياسية .
فيما شهدت ورشه العمل ايضا مدخلات من قبل مرشحين الحزب التى تضمنت استفسارتهم على دور مرشح المجلس المحلى وصلاحيته ، وكيفية ادارة جملته الانتخابية، واقناع الناخبين بالتصويت فى ظل ما اسموه حالة العزوف .
واجاب الدكتور بشرى شلش على تساؤلات المرشحين التى تضمنت فى مجملها قدرة المرشح على اقناع المواطنين على حل مشاكلهم ومن ثم اقناعهم فى المشاركة لتغير الاوضاع والقضاء على الفساد ، مشيرًا إلى اهمية ان يكون المرشح مصدر ثقة لدى ناخبية .​
تم نسخ الرابط