البنك الأهلي يحصل علي شهادة ISO 27001 في تأمين المعلومات

البنك الأهلى
البنك الأهلى
أعلن البنك الأهلي اليوم عن حصوله علي شهادة ISO 27001 كأول بنك في جمهورية مصر العربية يحصل علي هذه الشهادة لتأمين المعلومات بمركز الحاسب الرئيسي الخاص به.
جاء هذا الإعلان في احتفال أقامه البنك بهذه المناسبة بحضور هشام عكاشه رئيس مجلس الادارة والسادة النواب والمدراء التنفيذيين بالبنك .
وقد قام كل من بول كيورث المدير التنفيذي للحوكمة وإدارة المخاطر لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط بالمعهد البريطاني الدولي للمعاييرBSI و محمد ابو الفضل مدير المعهد بمصر بتسليم الشهادة لهشام عكاشه وقد أعربا عن تقديرهما للجهود التي يبذلها البنك لتأمين المعلومات.
وقال هشام عكاشه أن هذه الشهادة إنما تؤكد حرص البنك الأهلي علي معايير عمل مُنمطة ومستدامة لتأمين بيانات عملائه وحساباتهم ، كذلك تمكنا من تقديم أفضل الخدمات المتطورة لعملائنا مع قدرتنا علي الحد من المخاطر التكنولوجية المتطورة والتعامل معها في إطار المتغيرات المتلاحقة .
واضافت عبير خضر رئيس قطاع أمن المعلومات بالبنك ان البنك نجح في وضع نظام لإدارة أمن المعلومات وقياس وضمان التحسن المستمر لمجهوداتنا في تأمين المعلومات وكذلك تأكيد توافقها مع المعايير العالمية ، بالتعاون مع قطاعات البنك المختلفة وخاصة قطاعات التكنولوجيا ومخاطر المعلومات والتفتيش.
وأوضحت داليا الباز رئيس تنفيذي العمليات وتقنية المعلومات، أن مركز الحاسب الرئيسي بالبنك يعد من أكبر مراكز الحاسب الموجودة بمصر ، وقد تم مؤخراً تحديثه بالكامل وتزويده بأحدث الحاسبات الخادمة ذات التقنية المتقدمة مع وجود خطة لتجهيز مراكز حاسب مكملة وبديلة وفقاً وافضل الممارسات الدولية لضمان استمرار تقديم الخدمة .
وأكد سمير شعلان رئيس مجموعة تقنية المعلومات أن البنك الأهلي حصل من قبل على شهادة PCI DSS والخاصة بتأمين بطاقات الدفع الإلكتروني للعام الثالث على التوالي وتعد شهادة ISO 27001 استكمالا لمنظومة تطوير وإتباع المعايير الدولية في تأمين بيانات العملاء .
تم نسخ الرابط