البنك الأهلى يحصد المركز الأول فى السوق المصرفية المصرية فى منح القروض

الموجز
أعلن محمود منتصر، نائب رئيس البنك الأهلي، أن ترتيب البنك وإدارته 17 قرضًا مشتركًا بقيمة إجمالية قدرها 65 مليار جنيه.
وأوضح في تصريحات اليوم الأربعاء، أن البنك ساهم فيها بـ 23 مليار جنيه بنسبة تزيد عن 35%، وهو الأمر الذي أهله لاحتلال المركز الأول في السوق المصرفية المصرية وكذلك المركز الأول على البنوك في قارة أفريقيا بحصة سوقية تبلغ 16.5% بعد أن كانت 4.37% في نهاية عام 2014، ولاحتلال المركز الخامس على بنوك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحصة سوقية بلغت 8% بعد أن كانت 2.4% في نهاية عام 2014.
وأكد أن القروض المشتركة التي قام البنك الأهلي بترتيبها وإدارتها خلال عام 2015 تم توجيهها للعديد من القطاعات أهمها قطاع الكهرباء الذي نال النصيب الأكبر منها بمبلغ 30.8 مليار جنيه، يليه قطاع البترول بمبلغ 14.8 مليار جنيه وقطاع المقاولات بمبلغ 9.45 مليار جنيه وقطاع النقل بمبلغ 7.8 مليار جنيه.
جاءت تلك التصريجات على خلفية التقييم الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية للبنوك خلال عام 2015 والذي احتل فيه البنك الأهلي المصري المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية في مجال القروض المشتركة التي قام البنك بإدارتها كوكيل للتمويل.
كما أظهر هذا التقييم أيضا حصول البنك على المركز الأول على البنوك في قارة أفريقيا والخامس على بنوك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال هذه القروض.
تم نسخ الرابط