البنك الأهلى المصرى يطق شهادة إدخار ثلاثية بالجنيه المحلى

الموجز
أطلق بنكا الأهلى المصرى ومصر أكبر البنوك الحكومية اليوم السبت شهادة إدخار ثلاثية بالجنيه المحلى بعائد 12.5% بفئات 1000 جنيه ومضاعفتها وهو الأعلى فى السوق المصرفى .
ويعتبر العائد المحدد من قبل البنكين أعلى من شهادات قناة السويس التى أطلقتها البنوك بعائد 12% لأجل 5 سنوات، ويهدف البنكان من خلال المنتجين الجديدين جذب السيولة المحلية من السوق محاربة للتضخم وتقليلًا من معدلات الدولرة وفقًا لمصرفيين .
وقال بنك مصر إنه أطلق شهادة إدخار جديدة بالعملة المحلية لأجل 3 سنوات بعائد 12.5% تحت مسمى "شهادة القمة"، بينما قال البنك الأهلى إنه أطلق شهادته الجديدة ذات العائد الأعلى فى السوق 12.5% لأجل 3 سنوات تحت مسمى "البلاتينية الشهرية" .
وقال طارق حلمى، عضو مجلس إدارة بنك قناة السويس، إن هذا التوجه تم اتباعه أثناء تولى فاروق العقدة، محافظ البنك المركزى الأسبق، ويهدف من خلاله لجذب السيولة المحلية من السوق لتقليل معدلات التضخم المرشحة للارتفاع خلال الفترة المقبلة .
وأضاف إلى أن القرار من شأنه أن يساهم فى محاربة السوق الموازية والدولرة نتيجة إقبال المواطنين على بيع ما لديهم من دولار للبنوك لتحقيق عائد أعلى، وهو ما قد يساهم فى زيادة الحصيلة الدولارية لدى بنوك القطاع المصرفى .
تم نسخ الرابط